• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

عقوبات رادعة ضد قوارب للنزهة تمارس الصيد التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، عن مخالفة عدد من أصحاب قوارب النزهة بالإمارة، بسبب تجاوزات متعلقة بممارسة الصيد التجاري واستخدام مناطق إنزال الأسماك المخصصة للصيادين.

وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص مدير الهيئة، أن مخالفات مالكي قوارب النزهة التي رصدتها الهيئة خلال الفترة الماضية تتمثل في عدم التزامهم بالقوانين الخاصة بتنظيم عمل قوارب الصيد، مشيراً إلى أن الهيئة ضبطت عمليات صيد وتنزيل أسماك من قبل أصحاب هذه القوارب، وجرى على الفور اتخاذ اللازم وتحرير مخالفات ضد هذه القوارب.

وأضاف: بحسب القرار الصادر من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية مؤخراً والذي لا يجيز لقوارب النزهة ممارسة الصيد التجاري وأن لا تزيد كمية الصيد المخصصة للأغراض غير التجارية عن 20 كيلوجراماً في اليوم.

وأوضح الغيص لـ «الاتحاد» أن مفتشي الهيئة خلال الفترة الماضية رصدوا قيام بعض ملاك وأصحاب قوارب صيد النزهة بصيد الأسماك بكميات تجارية وكبيرة، كما رصد المراقبون استخدام بعض ملاك هذه القوارب لأماكن انزال الأسماك المخصصة للصيادين، إلى جانب بيع حصيلة هذا الصيد، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يخالف القوانين الاتحادية والمحلية المنظمة لعملية الصيد التجاري والتي قصرها القانون على الصيادين المسجلين والذين يعتمدون على البحر كمصدر رزق لهم، ويلتزمون بكافة القوانين المنظمة للصيد.

وبين أن الهيئة خالفت أصحاب 6 قوارب الشهر الجاري بسبب هذه المخالفات خاصة بعد إطلاق الرقابة البحرية على مناطق الصيد والخيران والسواحل بالإمارة لغارض إلزام الصيادين بكافة القوانين الاتحادية والمحلية المنظمة لعملية الصيد بهدف مكافحة الصيد الجائر والحفاظ على البيئة البحرية والثروة السمكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا