• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تستحوذ على 24% من الغرف الفندقية قيد الإنشاء في المنطقة

نمو الطلب على فنادق أبوظبي والإشغال يتجاوز 75%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ارتفع معدل الإشغال الفندقي في أبوظبي خلال يناير الماضي ليصل إلى 75,5% بنمو قدره 1,3% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وفقاً للتقديرات الأولية الصادرة عن مؤسسة إس تي آر جلوبال، التي أكدت استفادة قطاع الضيافة في أبوظبي بشكل لافت من زخم الأنشطة والفعاليات التي تستضيفها الإمارة، فضلاً عن النمو القوي في التدفقات السياحية من مختلف الأسواق الرئيسية.

ووفقاً للتقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، سجل الطلب على قطاع الفنادق في أبوظبي نمواً خلال شهر يناير 2016 بنسبة 5,3% مقابل نمو مماثل في المعروض بنسبة 4,0%، مشيراً إلى أن استمرار التراجع في متوسط سعر الغرف المتاحة ليصل إلى 519,7 درهم، ساهم بدوره في رفع معدلات الإشغال خلال الشهر.

وأشار التقرير إلى أنه رغم تأثر متوسط العائد على الغرف المتاحة خلال يناير بتراجع أسعار الغرف، إلا أن تحليل مؤسسة «إس تي آر جلوبال» يرى في مستويات الأسعار المنخفضة في السوق مؤشراً على قوة النمو في مستويات الإشغال.

وأفاد التقرير بأن النمو في معدلات الإشغال الفندقي في أبوظبي خلال يناير الماضي كان مدعوماً بشكل كبير من الزيادة الكبيرة في أعداد السياح القادمين من السوق الروسي ودول الكومنولث، فضلاً عن استضافة أبوظبي فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، خلال الفترة من 18 وحتى 21 يناير.

في سياق متصل، استحوذ القطاع الفندقي في الدولة على 24,7% من الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط خلال يناير الماضي، والبالغة 80,350 غرفة تشكل الطاقة الاستيعابية لنحو 251 فندقاً حسب تقرير صادر أمس عن مؤسسة «إس تي آر جلوبال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا