• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

في مدى 6 سنوات

جامعة أبوظبي تسجل 60 % ارتفاعاً في عدد الطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استعدت جامعة أبوظبي لاستقبال الطلبة المسجلين للدراسة في فرعيها في أبوظبي والعين مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي ينطلق في 26 فبراير المقبل.

وسجلت الجامعة تميزاً أكاديمياً بتحقيقها لمعدلات نمو كبيرة في أعداد الطلبة المسجلين للدراسة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك على مدار ست سنوات وصلت نسبتها الإجمالية إلى 60%، حيث ارتفع عدد الطلبة المسجلين في مختلف برامج البكالوريوس من 3750 ‬طالباً ‬وطالبة ‬في ‬العام ‬الأكاديمي ‬2010 – ‬2011 ‬إلى ‬5229 ‬طالباً ‬وطالبة ‬في ‬العام ‬الأكاديمي ‬2015 ‬-2016، ‬بينما ‬زاد ‬عدد ‬طلبة ‬برامج ‬الماجستير ‬من ‬682 ‬طالباً ‬وطالبة ‬في ‬2010 ‬-2011 ‬إلى ‬1872 ‬طالباً ‬وطالبة ‬في ‬العام ‬الأكاديمي ‬2015 ‬-2016.

وأوضح الدكتور علي نظمي نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الأكاديمية المكلف أن هذا الإنجاز يأتي في سياق استراتيجية شاملة للتميز الأكاديمي الذي تسعى الجامعة دائماً إلى تحقيقه في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وذلك من خلال تكريس مختلف مواردها لطرح منظومة تعليمية متكاملة تغرس روح الابتكار وتعزز من ثقافة الإبداع وتصقل الشخصية الطلابية وتعدها بشتى العلوم والمعارف النظرية والمهارات التطبيقية والتقنية التي تمكن مخرجات الجامعة التعليمية من مواجهة تحديات عصر المعرفة والمساهمة في عملية التنمية الوطنية وذلك بما يتوافق مع احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030. وأكد أن هذا الإنجاز الذي يعزز من مكانة الجامعة المتنامية بين جامعات العالم إنما يترجم استراتيجية جامعة أبوظبي بأن تكون منارة وطنية للإبداع والابتكار تستقطب طلاب وطالبات من مختلف أنحاء العالم حتى أصبحت تضم اليوم مجتمعاً طلابياً متميزاً من 67 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

ولفت الدكتور نظمي إلى أن عدد الطلبة المواطنين المسجلين للدراسة في الجامعة ارتفع من 1880 طالباً وطالبة في العام الأكاديمي 2010 -2011 إلى 3168 طالباً وطالبة في العام الأكاديمي 2015 -2016 وهي ما تعد نسبة نمو تقدر بـ 69% على مدار ست سنوات فقط، كما شكل الطلبة المواطنون نسبة 49% من عدد الطلاب والطالبات المسجلين للدراسة في برامج البكالوريوس والماجستير للعام الأكاديمي 2016 -2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا