• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

ضمن «الشارقة للموسيقى العالمية 2017»

حفلات موسيقية تمزج ثقافات العالم في القصباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تستضيف القصباء وواجهة المجاز المائية، ست فرق موسيقية عربية ودولية، ضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الرابعة، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 14 يناير المقبل، وذلك في رحلة استثنائية في عوالم الموسيقى العربية والعالمية، حيث تلتقي عازفات بارعات من أوكرانيا، مع ألحان ساحرة قادمة من أجواء أميركا اللاتينية، وتجتمع مع سحر وألق الموسيقى الشرقية مع الفن السوري واللبناني.

سيكون زوار القصباء وواجهة المجاز المائية على موعد من 7-14 يناير، مع مجموعة من الحفلات الموسيقية المجانية التي تقدمها الفرق المشاركة في المهرجان، ومنها، فرقة «الثلاثي آليجريا» من أوكرانيا، والتي تتكون من ثلاث عازفات بارعات على الفلوت والكمان والتشيلو، لتقدم لمحبي الموسيقى أجمل الألحان، حيث تركز الفرقة على دمج الموسيقى العربية بموسيقى التانجو والجاز والموسيقى الحديثة في قالب موسيقي خلاق وراقٍ.

كما يستضيف المهرجان فرقة «الشارع اللاتينية» من كولومبيا/ كوبا، التي تستقطب الألحان الساحرة القادمة من أجواء أميركا اللاتينية، لتضيف على أجواء المهرجان الحيوية والسعادة والفرح، إضافة إلى ثنائي إلينا ورايسا من أوكرانيا، حيث سيقدمان عرضاً مبهراً يجمع ما بين الأداء الرائع لعازفة الكمان إلينا، والصوت الساحر للمغنية رايسا.

وتعرض «فرقة طرابيش» من سوريا، سحر وألق تراثنا بكل ما تحمله الموسيقى الشرقية الأصيلة من خصوصية وذائقة طربية، لتمتع محبي الطرب الشرقي الأصيل في ليالي المهرجان، كما ستقدم نينا عازفة العود وصاحبة الصوت الدافئ، بمرافقة عازفة الجيتار من لبنان العديد من المعزوفات وأغاني الزمن الجميل، لتطرب المشاهدين في عرض رائع يدمج ما بين الفنون الكلاسيكية والأفكار الموسيقية الجديدة الخلاقة.

كما تقدم فرقة «طبول المحبة العالمية»، عروضاً مبهرة تبث الطاقة الإيجابية في ليالي مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، حيث يقوم فنانو الفرقة بقرع طبول مختلفة بشكل دقيق ومميز يجسد التناغم الكبير بين الآلات الإيقاعية.

وتنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، في عدد من الوجهات السياحية والترفيهية، بمشاركة العديد من الفنانين والفرق الفنية المحلية والعربية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا