• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

«الأرصاد» يحذر: سقوط ثلوج وأمطار حتى الأحد في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 فبراير 2017

هالة الخياط ومريم الشميلي (أبوظبي، رأس الخيمة)

تشهد الدولة ابتداءً من غد وحتى الأحد المقبل حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة على البحر واليابسة، والتي ستؤدي لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة قد تصل لأقل من الصفر على الجبال، وإثارة الغبار والأتربة، واضطراب البحر.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن الدولة تتأثر ابتداءً من غد بمرور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ويصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي، مما ينتج عنه حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون قوية خاصة على البحر، ومثيرة للرمال والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على أقصى المناطق الغربية، وتمتد على باقي مناطق الدولة تدريجياً اعتباراً من صباح غد.

ودعا المركز إلى أخذ الحيطة والحذر من شدة سرعة الرياح، والتي ستصل سرعتها على البحر إلى 80 كلم في الساعة، وعلى اليابسة إلى 50 كلم في الساعة ما سيؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأتربة المثارة، وتطاير بعض الأجسام أحياناً، وينصح بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي، وبحر عمان خلال هذه الفترة بسبب اضطرابهما الشديد، كما ينصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار.

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة تنخفض انخفاضاً ملحوظاً غدًا، وقد يصل الانخفاض إلى عشر درجات في بعض المناطق، ويستمر طوال يوم الجمعة، وقد تصل درجات الحرارة إلى أقل من صفر على الجبال.

وتزداد كميات السحب تدريجياً أيضاً على مناطق متفرقة ابتداءً من غد، يصاحبها سقوط أمطار خاصة على السواحل والجزر والمناطق الشمالية، ويحتمل أن تمتد على بعض المناطق الداخلية، وقد يتخللها سقوط بعض الأمطار المتجمدة أو الثلوج على الجبال العالية.

ويكون البحر مضطربا، ويصبح شديد الاضطراب بشكل ملحوظ في الخليج العربي وبحر عمان غداً الخميس والجمعة ونهار السبت، وتخف سرعة الرياح تدريجياً مع ليل السبت وصباح الأحد. ... المزيد

     
 

يسمع من تمك

ولك يسمع من بقك ربنا بالمصري وتمك بالشامي وحلقك بالخليجي ويور موس بالعنجليزي

عمرو فتحي أبوبالسعود | 2017-02-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا