• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لأول مرة في تاريخ بطولة دبي الدولية للسلة

منتخبنا يتخطى حاجز الـ 100 نقطة ويهزم الزمالك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

علي معالي (دبي)

ضرب منتخبنا الوطني لكرة السلة موعداً مع الأرقام القياسية في النسخة 26 لـ «دولية» دبي، حيث تخطى لأول مرة في تاريخ البطولة حاجز الـ 100 نقطة عندما تفوق على فريق الزمالك المصري في منافسات اليوم الثالث للبطولة، المقامة بالنادي الأهلي بنتيجة 103 مقابل 94 ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، في مواجهة أكدت التطور الكبير الذي تعيشه «سلة الأبيض» في هذه النسخة، خاصة في العدد الكبير من النقاط، وسبق للمنتخب أن سجل في سلة نادي الرياضي اللبناني 80 نقطة رغم خسارته، لكن بشكل عام تعد النسبة ممتازة للغاية أمام فريق بحجم وقوة الرياضي، مما يؤكد تطور المستوى في لقاء فريق أيضا بحجم نادي الزمالك رغم المتغيرات الكثيرة والمتنوعة في الفريق المصري.

شهدت المباراة قمة الندية بين الفريقين وسيطر التعادل على الربع الأول «24 مقابل 24»، وواصل الزمالك صحوته من خلال الاعتماد على أسلوب الدفاع الضاغط بطول الملعب التي جعلتهم ينهون الشوط الأول لمصلحتهم بفارق نصف سلة وبنتيجة «47-46»، بنيلهم الأفضلية في الربع الثاني بواقع «24-23». ومع انطلاق الشوط الثاني، عمد مدرب المنتخب البوسني زوران إلى مشاركة لاعبي الصف الثاني ضمن سعيه للحفاظ على قوته الأساسية، مما مكن الزمالك من حسم الربع الثالث لمصلحته بواقع «28-24» من خلال تألق صانع ألعابه عمر محمد الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 43 نقطة، ليدخل اللقاء في ربعه الرابع وعرف من خلاله المنتخب كيفية إيقاف خطورة الزمالك مع استعادة زمام المبادرة وحصد الفوز بنيلهم الأفضلية بنتيجة هذا الربع بواقع «33-19» عبر تألق نجميه الشابين قيس عمر صاحب 38 نقطة، ومحمد عبد اللطيف 33 نقطة. من جانبه، هنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة لاعبي المنتخب داخل غرفة خلع الملابس ورافقه عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة منهم عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد المشرف على المنتخبات وعبدالله الحمادي عضو المجلس أمين السر العام المساعد وسالم المطوع عضو المجلس.

من ناحية أخرى، أشاد د. منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب بلاعبي المنتخب قائلا: «قدم لاعبو الأبيض مباراة كبيرة في كل شيء، حيث طلبنا من اللاعبين التمتع باللعب ونسيان أي ضغوط خارجية والاستمتاع في النهاية باللقاء، وبالفعل شاهدنا «الأبيض» يؤدي بمنتهى الاريحية بعيدا عن الضغوط واستمتع وامتعنا بأداء متميز على مدار الأرباع الأربعة للمواجهة التي جاءت قوية بشكل عام».

تابع: «ظهر التجانس الكبير بين اللاعبين، ورغبة في الانتصار مع لقطات جميلة تؤكد أن لاعبينا لديهم المخزون الجميل في فنون اللعبة، والبطولة بشكل عام أرى إنها استفادة ممتازة للاعبين، وهناك عناصر من الممكن أن تساعد وتساهم في الارتقاء بمستوى المنتخب، فرغم غياب عناصر لها تاريخها وخبراتها العريضة، لكننا وجدنا أيضا أن هناك نجوماً ساهمت وساعدت المنتخب هذه المرة منهم قيس عمر وصلاح مبارك وسعيد مبارك، والمباراة رسالة رائعة بأنه عندما نكون مكتملين الصفوف فإن التألق يكون العنوان الرئيسي للعطاء والانتصار». وقال منير بن الحبيب: «تميز أداء منتخبنا باللعب السريع والجميل في المباراة ومن أصل 103 نقاط فاز «الأبيض» على الزمالك بـ 60 نقطة موزعة ما بين قيس عمر ومحمد عبداللطيف، على الرغم من أنهما يلعبان في المراكز الداخلية نظرا لقصر قامتيهما، وباللعب السريع لهما تم تعويض فارق الطول مع بقية لاعبي الفريق المنافس، والمباراة أعتبرها دفعة معنوية كبيرة لجميع عناصر اللعبة من لاعبين واتحاد وجهاز فني وإداري بأنه يمكن أن يكون لدينا منتخب متميز للغاية، في حال اكتمال صفوفه».

من ناحية أخرى، وللمرة الثانية على التوالي نجح فريق الحكمة اللبناني في تخطي حاجز 100 نقطة خلال 48 ساعة، وذلك بفوزه على فريق اند وان الأميركي بفارق 35 نقطة 106 مقابل 71، في لقاء انتهت أرباعه بنتيجة 29/ 12 و45/ 27 و70/ 50، وكان الفريق اللبناني قد فاز في مباراته الأولى الخميس الماضي على الشباب بفارق 31 نقطة «104/ 73»، وسيخوض الحكمة بطل نسخة 2002 مباراته الثالثة اليوم أمام جمعية سلا المغربي، وهي مرشحة أن تكون واحدة من أجمل مباريات البطولة لما تضمه صفوف الفريقين من لاعبين مميزين محليين وأجانب، علماً أن كليهما مرشح للوصول إلى المباراة النهائية لجانب الرياضي بطل المسابقة خمس مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا