الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«أراب كاستينج» يشهد 6 لوحات تمثيلية للمشتركين

«أراب كاستينج» يشهد 6 لوحات تمثيلية للمشتركين
23 ديسمبر 2016 22:15
تامر عبد الحميد (أبوظبي) بعد أربع حلقات تسجيلية من أحد استديوهات بيروت، لاختيار أفضل المواهب التمثيلية، انطلقت أولى حلقات برنامج «أراب كاستينج» المباشرة من العاصمة أبوظبي، على مسرح أبوظبي «كاسر الأمواج»، حيث تم تجهيز المسرح بديكورات وإضاءات وتقنيات لتقديم باقي حلقات البث المباشر من البرنامج الجماهيري الأكبر من نوعه في عالم برامج اكتشاف المواهب. قدم الحلقة المباشرة الأولى الإعلاميتان دانييلا رحمة ورفيعة الهاجسي بدأت ببانوراما استعرضت مناطق سياحية عديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن تنطلق شارة البرنامج في موسمه الثاني، وتلاها طريقة مبتكرة للتعريف بالمشتركين من خلال مشهد تمثيلي افتتاحي، يدور في كواليس تنفيذ أحد الأعمال الفنية. بعدها تم إيضاح التفاصيل الجديدة في الموسم الثاني من البرنامج، وأبرزها تقييم كل مشترك من خلال مشهد مصور من تأليفه، وآخر يجسد على المسرح يعد من قبل المدربين، ويكون امتداداً للمشهد الأول. تبادل الأدوار ست لوحات تمثيلية قدمها المشتركون على خشبة «أراب كاستينج» بدأها الثلاثي المصري ياسر الرفاعي واحمد ابراهيم وهدير عبد الرحمن بتقديم مشهد عن تبادل الأدوار بين الرجال والنساء، يمزج بين الواقع والمتخيل، وقد نالت اللوحة إعجاب اللجنة، فوصفت أداءهم بالمحترف، واعتبرت اطلالتهم فاتحة مبشرة للحلقة. المشهد الثاني كان بعنوان «عنترة وعبلة» وجسده كل من عصام علي وأحمد سعيد ونور الشيباني بعد إجراء تغييرات جزئية في الحكاية الشعبية المعروفة، وقد تفاوت أداء المشتركين الثلاثة، فيما سجلت اللجنة مجموعة من الملاحظات، فتحدث الفنان باسل خياط عن ضرورة أن يقدم الممثل فهمه الخاص ومقترحاته للشخصية التي يؤديها، ودعا الفنان قصي خولي إلى الإمساك بالشخصية طيلة فترة تجسيدها، فيما أشاد الفنان طارق العلي بأداء نور الشيباني. «جوعان» اللوحة التمثيلية الثالثة جسدها كل من وسيم سلاخ ونهى جابر ومحمد التنجي ويارا اسبر، ودارت حواراتها على مستويين اثنين، الظاهر والباطن، اعتماداً على حركة الجسد ورقص التانجو، ورغم أن لجنة التحكيم وجدت أن اختيار اللوحة ظلم المشتركين، وأنها لا تناسب عرض افتتاحي لمواهب تمثيلية شابة كما رأت الفنانة غادة عبد الرازق، إلا أن الفنان قصي خولي ألمح إلى انها لوحة صعبة، وقد رسمت فيه الحركة على نحو مدروس ودقيق. أما لوحة «على مين» فقدمها كل من سارة زايد ومحمد خليفة وخالد وليد، وقد أخذت لجنة التحكيم على أدائهم بعضاً من المبالغة، فتحدث باسل خياط عن الفارق بين الدراما البسيطة وتبسيط الدراما، وأشار الفنان طارق العلي إلى بعض التصنع في الأداء. وجاءت اللوحة التمثيلية الخامسة بعنوان «جوعان» وجسدها باحترافية الثنائي جواد زهر الدين ووليد كمامة الذي اتفقت لجنة التحكيم على تميز أدائه في الموسم الثاني من «أراب كاستينج». واختتم اللوحات التمثيلية مشهد بعنوان «يا حرام يا مرام» جسدتها كل من إلين الشامي وفيفيان أحمد وماريا خيسي ورؤى بسام في أداء جميل ومتوازن، ميزه انسجام الفتيات الأربع. تصفيات وكانت الحلقة قد شهدت عرض تقرير استعادي لكافة المراحل والمنافسات التي مر بها البرنامج وصولا لاختيار المشتركين العشرين، على أن تبدأ تصفيات المشتركين ابتداء من الحلقة القادمة، بمعدل خروج مشترك ومشتركة في كل حلقة، وصولاً إلى اختيار أفضل ممثل وأفضل ممثلة اللذين سيحملان لقبي البرنامج، ويدخلان عالم النجومية من بوابة «أبوظبي للإعلام». تطبيق يذكر أن برنامج «أراب كاستينج» كان دعا للتصويت واختيار أفضل ممثل وأفضل ممثلة في موسمه الثاني عبر تطبيق ArabCasting، والذي يمكّن مستخدميه أيضاً من التواصل مع المشتركين ومتابعة آخر أخبارهم ومشاهدة فيديوهات حصرية من الكواليس.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©