• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

بوتين يرحب بالهند في التحالف العسكري الأوروآسيوي مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

(د ب أ)

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أن الهند ستصبح عضوا كامل العضوية في منظمة تعاون شنغهاي، وهي تحالف أوروآسيوي عسكري سياسي يضم الصين وأغلب دول وسط آسيا.

وقال بوتين في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قمة مشتركة لمنظمة تعاون شنغهاي ومجموعة «بريكس» للاقتصاديات الناشئة في مدينة أوفا الروسية «نحن بصدد بدء عملية الانضمام الكامل للهند في منظمة تعاون شنغهاي».

وتحتل الهند حاليا مقعد عضو مراقب في منظمة تعاون شنغهاي، وهي أحد الأعضاء الخمسة في «بريكس» التي تضم البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا.

وفي الوقت الذي تمثل فيه المجموعتان تحديا للهيمنة الغربية، أعطت القمتان بوتين فرصة لإعادة تأكيد حضور موسكو في المسرح العالمي في مواجهة العلاقات المتدهورة مع الغرب، بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية. ومن المقرر أن تستمر القمتان إلى السبت المقبل.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا