• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  08:51    ترامب: الولايات المتحدة تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب    

شكراً نادي خورفكان لأصحاب الهمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

ضمن مبادرة التأهيل الذاتي، أقام نادي خورفكان لأصحاب الهمم محاضرة أكاديمية بعنوان «التصنيف والتقسيم في رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة»، قدمها الدكتور مصباح إبراهيم جعفر المدير الفني لنادي خورفكان للمعاقين أمين عام اتحاد غرب آسيا للمعاقين، بحضور سعادة الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة وجمهور لا بأس به من مشجعي ورياضيي ذوي الإعاقة.

تناول الدكتور مصباح جعفر في محاضرته عن تاريخ الرياضة الأوليمبية للمعاقين والتصنيف والتقسيم في رياضة أصحاب الهمم، كما تحدث عن الرياضة البارالمبية، تاريخها والألعاب المشاركة، وكذلك أشار إلى موضوع مهم حول أهمية رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، ولماذا يمارس الأشخاص ذوو الإعاقة الرياضة؟

وتطرق في محاضرته لأهمية الرياضة التنافسية لذوي الإعاقة، حيث أشار إلى أنها رياضة أرقام ودقائق وثوانٍ ومسافات وارتفاعات، وتحدث عن الفرق بين التصنيف والتقسيم وأهميتهم.

كما تحدث الأستاذ لؤي سعيد علاي رئيس اللجنة الرياضية والإعلامية بنادي خورفكان للمعاقين عن أنماط الشخصية في محاضرة قيمة وممتعة أسعدت الحضور، تناول فيها الأهداف، والتعرف إلى أنماط الشخصية والتحليل العام للشخصية، وكيفية التعامل مع الناس وفق أنماطهم وشخصيتهم.

وفي نهاية المحاضرتين، شكر المحاضران رئيس مجلس إدارة النادي والحضور، وتم تكريم نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي بتقديم هدية عبارة عن مؤلف رياضي بعنوان التحدي، تسلمه عمر شريقي المنسق الإعلامي بنادي دبا الحصن الرياضي من سعادة الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد، بحضور عمر محمد سيد المنسق الثقافي بنادي دبا الحصن الرياضي.

عمر شريقي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا