الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فيديو.. عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

فيديو.. عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
28 سبتمبر 2018 12:23

أقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حفل استقبال رسمياً على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في مقر متحف مكتبة "مورغان" التاريخي الشهيرة في مدينة نيويورك.
حضر الحفل، عدد من رؤساء الحكومات، ووزراء خارجية الدول الخليجية والعربية والأجنبية الصديقة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين لدى المنظمات الدولية، وفي الإدارة الأميركية، فضلاً عن أعضاء وفد الدولة المشارك في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتضمن حفل الاستقبال، عرض بعض الفعاليات التي عكست تاريخ وحضارة دولة الإمارات.
وخلال كلمة موجزة نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أعلن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد مؤسس الاتحاد الراحل الشيخ زايد "طيب الله ثراه" عن إهداء جميع الحاضرين نسخاً من كتاب "من أجل سكان هذا الكوكب - زايد إرث في التنمية المستدامة" وهو الكتاب الذي تم إطلاقه خلال فعالية نظمتها بعثة الدولة على هامش اجتماعات الجمعية العامة في الأمم المتحدة بحضور عدد من قادة الدول وكبار المسؤولين وممثلي الدول رفيعي المستوى.
وقال الدكتور الزيودي "قبل مائة عام، ولد والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد -طيب الله ثراه-، وعاش في مجتمع يفتقر للمزايا التي نتمتع بها جميعاً في وقتنا الراهن، حيث لم تكن هناك مدارس حديثة على طول الساحل العربي، ولم تكن هناك أي بنية تحتية ومع ذلك، وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود، برز الوالد المؤسس كواحد من أعظم القادة والمانحين في العالم، ورمز للعطاء ونكران الذات. وتظهر آثار أعماله ومنحه ومساعداته للشعوب في أكثر من 100 دولة، ولمست حياة ما يتجاوز الـ100 مليون شخص حول العالم".
وأضاف أن مساهمة المغفور له الشيخ زايد أحدثت تحولاً تاريخياً في دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء الدول النامية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في عدد من أفقر المناطق في العالم.
كما استعرض بعض هذه المساهمات والإنجازات للراحل بما في ذلك، تشجيعه منذ مطلع الثمانينيات على استخدام تقنيات الألواح الشمسية في تطوير مضخات المياه ونشرها لمساعدة العديد من الدول النامية على التنمية الزراعية ومعالجة مشكلة الجفاف.
ونوه بأن "الكتاب بما يضمه من تجارب وقصص نجاح للوالد المؤسس يقدم للعالم أجمع نموذجاً للقائد ورجل الدولة الذي يتصف بالعطاء ونكران الذات والقادر على استشراف المستقبل".

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©