• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2015 سجل 10,3% نمواً مقارنة بـ 2014

مبيعات السوق الحرة في مطار أبوظبي تحصد 1,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت السوق الحرة في مطار أبوظبي الدولي مبيعات قدرها 1.5 مليار درهم، عبر متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي وقطاع الخدمات والأعمال خلال العام الماضي، بنمو 10.3% مقارنةً بالعام 2014، حسب بيان أمس.

وسجلت مبيعات التجزئة نمواً نسبته 7% إلى 1.079 مليار درهم مقارنة مع 1.009 مليار درهم في لعام 2014، لتسهم بذلك في تحقيق زيادة نسبتها 13.2% بمعدل النمو السنوي المجمع من 2010 إلى 2015. وسجلت مبيعات المطاعم والمقاهي زيادة قدرها 25.7%، في حين حقق قطاع الخدمات زيادة نسبتها 15.2% والتي جاءت 26.8% منها عبر المساحات الإعلانية التجارية في المطار.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «إن النمو المستمر لمطار أبوظبي الدولي، جاء مدفوعاً بالنمو الذي تشهده عمليات شركة الاتحاد للطيران، فضلاً عن الأداء المنفرد للعاصمة أبوظبي باعتبارها وجهة عالمية للفعاليات، والتراث والثقافة، والمرافق والبنية التحتية العالمية المستوى».

وأضاف معاليه: «يواصل مطار أبوظبي الدولي تقديم عروض تجارية متميزة، والتي من شأنها أن تعكس وتلبي التنوع في اهتمامات العملاء والمسافرين، وهو أمر مرتبط بخطط التسويق والعروض المتنوعة التي تقدمها السوق الحرة لعملائها، والتي تضم سحوبات على جوائز قيمة مثل السيارات الفارهة، والذهب والقسائم النقدية». وكانت السوق الحرة في مطار أبوظبي الدولي قد منحت مسافرين مختارين جوائز تصل قيمتها إلى مليون درهم على هيئة قسائم شرائية، إضافةً إلى برنامج جوائز على مقاعد محدودة لرحلات معينة، وهو الأمر الذي دعم المبادرات التفاعلية للسوق مع الـ 23 مليون مسافر الذين عبروا من خلال المطار في 2015. كما حظي المسافرون بفرصة التمتع بشراء العديد من المنتجات الحصرية والإماراتية الصنع، ومنتجات العطور والتجميل العالمية التي تقدمها العلامة التجارية «سيفورا» كأول فرع لها في مطار دولي. وسجلت مستحضرات التجميل والعطور، والأغذية والحلويات، والساعات الفاخرة، والأجهزة الإلكترونية والذهب أعلى مستويات النمو، حيث شهد العام 2015 نمو مبيعات الساعات الفاخرة بنسبة 185.1%، والنظارات الشمسية بنسبة 13%، والكتب والمجلات بنسبة 9.6%، والأغذية والحلويات بنسبة 7.3%، والمنتجات الطبية والأدوية بنسبة 5.5%. ومن المتوقع أن تستمر السوق الحرة في أبوظبي في التوسع وإضافة المزيد من العروض على المنتجات العالمية المستوى بالتزامن مع افتتاح مبنى المطار الجديد والذي سيشرع أبوابه في العام 2017. هذا، وتعتبر مطارات أبوظبي حالياً في المرحلة الأخيرة من مشروع ترسية العقود التجارية للسوق الحرة في مبنى المطار الجديد، والتي من المتوقع أن تنتهي منها الشركة هذا العام .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا