• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أصابت الهدف في «أولمبياد الضباط» بـ 95 نقطة

هنادي النقبي.. فارسة رماية على دراجة هوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

أصابت هنادي النقبي لقب رماية السيدات في أولمبياد الضباط لمسافة 25 مترا بـ 95 نقطة في نهائي السيدات، لتتوج بالمركز الأول في هذه المنافسة متفوقة أيضاً على منافسها علي عمران الحائز على ذهبية بطولة الرجال بعدما حقق 94 نقطة. وعبرت هنادي عن سعادتها بتحقيق اللقب في إحدى البطولات الصعبة للرماية على مستوى الدولة، مشيرة الى أن الراميات اللواتي واجهتهن كن في غاية القوة والتركيز بدليل النتائج المحققة في الأدوار كلها، وقالت: «خلال الدور النهائي لم يمكنني استبعاد أي رامية من المنافسة على اللقب لمستواهم الفني المرتفع وخبرتهم الطويلة بالرماية».

وقالت النقبي «عند دخولي والتسجيل للمشاركة في المسابقة لم أكن أتوقع تتويجي بها، ففي كل مرة اشارك في أي بطولة أرمي جميع الضغوطات جانباً من أجل الحفاظ على تركيزي وعدم التفكير بمدى قوة المشاركات بجانبي أو تاريخهن في اللعبة وغيره من الأمور، وأعتقد أن هذا سر تفوقي في هذه البطولة».

وأضافت: الحمد لله حققت هذا اللقب، وسبق لي التتويج بجائزة أفضل رامية في بطولة أبوظبي المقامة بنادي الضباط قبل عدة أشهر، وهو ما يبعث بالأمل للتقدم الى الأمام والتطور في هذه اللعبة التي أعتبرها حتى الآن هواية، غير أنني وبلا شك لن أتردد في الدخول في غمار هذه الرياضة وتمثيل الدولة يوماً ما اذا ما تحصلت على الدعم الكافي من قبل اتحاد اللعبة».

وقالت : بكل تأكيد فإن أي رياضي يمارس أي لعبة في الدولة يفخر بتمثيل دولته في أي بطولة كانت، وهذا شرف كبير بالنسبة لي لأحمل علم بلادي عالياً وأمثله في أي محفل خارجي، ولكنني لا اعلم ما اذا كان هناك منتخب لرماية السيدات أم لا، وأتدرب تحت إشراف أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك منذ شهر نوفمبر الماضي، وتملك الأكاديمية وفرة من السيدات اللواتي ينتظرهن مستقبل مبهر في هذه الرياضة اذا ما واصلن تدريباتهن والتزامهم بالرماية.

وقالت النقبي: هناك العديد من المواهب في الدولة برياضة الرماية ولكنهم لا يحظون بالاهتمام الكافي ولهذا فضل بعضهم التوقف عن ممارستها، كما أن قلة البطولات المقامة في الدولة سبب رئيسي في قلة الممارسين أو عدم انتظامهم في المشاركة.

وعن التحديات التي تنتظر السيدات في حال انضمامهن للمنتخب كالسفر خارج البلاد وغيرها من الأمور قالت: لا اتصور أن هذه مشكلة في الوقت الحالي فنظرة الأهالي تغيرت مقارنة مع السنوات الطويلة الماضية، وهم بنفسهم يقدمون الدعم والتشجيع دائماً على خوض مثل هذه التحديات، كما أن السفر وتمثيل دولة الإمارات يكون وفق وفود رسمية من أجل رفع علم الإمارات عالياً.

وعن مشوار الرماية مع النقبي قالت «أمارس اللعبة منذ ثلاث سنوات ولا تعد الهواية الوحيدة بالنسبة لي، فأنا أمارس الفروسية بنادي سيدات الشارقة للفروسية والدراجات الهوائية، وحصلت على المركز الثالث مؤخراً في سباق 70 كيلو مترا ببطولة ند الشبا، فأنا أعشق الرياضة وأعتبرها هي الغذاء الحقيقي للبدن، اذا ما اهتممت بها ومارستها بالشكل الصحيح وبشكل شبه منتظم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا