• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

فارس «المدافع الهداف» بـ «البصمة الخامسة»

«فخر أبوظبي» يعزف «الرباعية» الأكبر في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضرب الجزيرة بقوة، واستعاد نغمة الانتصارات، بالفوز العريض على حساب مضيفه الظفرة برباعية نظيفة ضمن «الجولة 13» لدوري الخليج العربي، وهو أكبر انتصار لـ «فخر أبوظبي» في «المنطقة الغربية»، وثاني أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين، بعد الفوز 5-3 في الدور الثاني موسم 2010- 2011.

نجح «فخر العاصمة» في تحقيق المطلوب بحصد النقاط الثلاث معوضاً غياب علي مبخوت، ولاعب الوسط خلفان مبارك، بجانب الظهير الأيسر سالم راشد، بداعي الإيقاف والطرد، بفضل الأهداف الجميلة للرباعي فارس جمعة في الدقيقة 17، إيلتون ألميدا في الدقيقة 29، أحمد العطاس في الدقيقة 49، مبارك بوصوفة في الدقيقة 68.

ومهد الهدف الرأسي للمدافع المتألق فارس جمعة الطريق أمام فريقه، لتحقيق انتصار مهم حافظ من خلاله على صدارة ترتيب المنافسة برصيد 29 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام الوصل، علماً بأن الجزيرة يملك في رصيده مباراة مؤجلة أمام العين من الجولة الثامنة تقام يوم 23 يناير المقبل، ومثل هدف جمعة في شباك «فارس الغربية» الخامس للمدافع الهداف ليكون بمثابة الهداف «5 نجوم» في صفوف فريقه، كونه يحتل المركز الثاني خلف مبخوت 15 هدفاً، والمركز الـ11 لقائمة هدافي الدوري.

ومثل إهدار البرازيلي إيلتون ألميدا لركلة جزاء في الدقيقة 25، السلبية الوحيدة في أداء «فخر أبوظبي»، كونها الركلة الرابعة التي يفشل الجزيرة في استثمارها في 12 مباراة في الدوري بعدما أهدر مبخوت ثلاث ركلات أمام الإمارات 1-1، ودبا الفجيرة 2-0، والشباب 7-3، مقابل التسجيل في ثلاث مباريات من علامة الجزاء.

في المقابل، أعادت الخسارة الأكبر في سجل «فارس الغربية» خلال مشواره في الدوري في الموسم الحالي الفريق إلى مربع النتائج السلبية، بعد حصده 9 نقاط في الجولات الثلاث الماضية، بالفوز على دبا الفجيرة 3-2، والشباب 3-0، وحتا 1-0، وهي المرة الثانية فقط التي يفشل فيها خط هجوم الظفرة بقيادة السنغالي ديوب والسوري عمر خريبين في التسجيل أمام المنافسين، بعد الأولى أمام الوحدة 0-3 في الجولة الثالثة، ليبقى في المركز السادس برصيد 19 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا