• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لضمان معايير سلامة الأجهزة

«أبوظبي للجودة والمطابقة» يطلق مختبراً لفحص الأدوات الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة مختبراً لفحص الأجهزة الكهربائية يهدف إلى التحقق من جودة وسلامة ومطابقة هذه الأجهزة المتداولة في سوق دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

ويسعى المختبر لتعزيز سلامة المنتجات الكهربائية المختلفة والمتداولة في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية، من خلال حصول المنتج على شهادات مناسبة تلبي متطلبات السلامة المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعى المجلس لتحقيق ذلك من خلال تعزيز مراقبة المنتجات المعتمدة في الأسواق، والتأكد من استمرارية مطابقتها للمتطلبات والمعايير اللازمة.

وقال سعيد محمد المهيري الأمين العام المساعد لشؤون قطاع المختبر المركزي بالإنابة بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «يهدف إنشاء وتشغيل هذا المختبر لإجراء اختبارات الفحص اللازمة على الأجهزة الكهربائية للتأكد من خلو أسواق أبوظبي من المنتجات التي تشكل خطراً على سلامة المستهلكين. كما يُعبّر إطلاق المختبر عن التزام المجلس الدائم بأولويته في تعزيز تنافسية اقتصاد أبوظبي، بالإضافة إلى بناء وتعزيز ثقافة الجودة لضمان أفضل المعايير العالمية في هذا الصدد».ويعمل المختبر الجديد بالتنسيق مع قطاع خدمات المستهلكين والأسواق في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة على التحقق من جميع الأجهزة الكهربائية والمنزلية من خلال المعرفة التقنية والخبرة الواسعة في فحص المنتجات، إلى جانب التأكد من امتثال تلك المنتجات لمعايير ومتطلبات برامج المطابقة التي يصدرها المجلس.

يشار إلى أن المختبر يعمل على تطوير إجراءات التشغيل القياسية المحددة، وغيرها من الوثائق والإجراءات لتلبية المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة (أيزو 17025)، الذي يحدد متطلبات الكفاءة العامة للمنظمات في أداء الاختبار والمعايرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا