• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة «فزاع للرماية بالشوزن» تنطلق بمشاركة 100 لاعب

الرشيدي يحقق 169 نقطة في اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

دبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث انطلقت أمس الأول منافسات بطولة فزاع السادسة للرماية بالشوزن «سبورتنج»، بمشاركة 100 رام من الإمارات والكويت وقطر ولبنان وسوريا ومصر والمغرب، وتمتاز نسخة هذا العام، بمشاركة لافتة من المواطنات الإماراتيات اللواتي يشاركن للمرة الأولى في البطولة.

وقدم الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم البطل الأولمبي في الرماية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للرماية بالشوزن «سبورتنج» الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه للبطولة، وأشار إلى أن بطولة هذا العام تتميز بمشاركة إماراتيات للمرة الأولى في الدولة وبوجود الأطباق المزدوجة والمحطات العديدة المتنوعة والمسارات المتعددة التي تختلف من حيث الارتفاع والزاوية والاتجاه والسرعة بما يحاكي الرماية في الصحراء، لافتا إلى أن القوانين الحالية التي تنص على مشاركة كل رام بسلاحه الخاص أسهمت في تعميق شروط الأمن والسلامة.

بدورها قالت سعاد درويش مدير إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث «نفخر في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بإقامة مثل هذه البطولات التي تعكس دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، الكبير للبطولات التي تعزز الهوية الوطنية وتدعم العنصر التراثي في المجتمع وتصون التراث اللامادي».

وأقيمت البطولة من جولتين ورمى المشاركون 200 طبق مزدوج وفاز عبد الله الرشيدي من الكويت بسيارة «نيسان باترول» برصيد 169 نقطة وحقق فهيد الديحاني 158 نقطة ومحمد نايف الديحاني 153 نقطة ومروان علامة 152 نقطة وعبيد بن ضاوي 151 نقطة ومنصور عقلة الرشيدي 147 نقطة وسعد لافي المطيري 146 نقطة وطلال عبد الله الرشيدي 145 نقطة.

وجاءت نتيجة السيدات على النحو التالي: عائشة محمد 105 نقاط ومدية الختال 99 نقطة ومريم برتوي 99 نقطة وفاطمة محمد 55 نقطة وهند الريس 55 نقطة وأشجان المرجان سطان 42 نقطة ومريم آل ثاني 34 نقطة وآمنة المرجان سلطان 45 نقطة.

جدير بالذكر أن المشاركات تلقين تدريبهن في أكاديمية ناس للرماية التي تأسست عام 2014 وبرغم قصر فترة التدريب الا أنهن نجحن وفي وقت قياسي بقطع أشواط كبيرة تختصر سنوات وتبشر بتشكيل منتخب السيدات للرماية في الإمارات وتثبت القدرات الفذة والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة الإماراتية. وتحظى الأكاديمية بدعم مادي ومعنوي من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويحظى المسجلون في الأكاديمية بتسهيلات كبيرة ويتلقون تدريباتهم من دون رسوم كما توفر الأكاديمية كافة مستلزمات هذه الرياضة المكلفة وتتكفل بجميع احتياجات السفر للتدريب والمعسكرات الداخلية والخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا