• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

أبريل

الخط العربي ينفتح على «الكون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

1 ابريل - افتتاح ملتقى الشارقة للخط في دورته الخامسة التي حملت اسم (كون)، في ساحة الخط في الشارقة القديمة بحضور 43 ضيفاً من المكرمين والمفكرين والباحثين وكبار الفنانين والخطاطين في العالم، وشملت هذه الدورة عدداً كبيراً من المعارض والفعاليات، ويبلغ إجمالي المعارض الفردية والجماعية 26 معرضاً، يشارك فيها 334 فناناً يعرضون 1525 عملاً فنياً في فنون الخط والزخرفة والحروفية، وشارك في الملتقى ما يقرب من 28 دولة عربية وأجنبية.

عبق التراث يفوح في الشارقة

4 أبريل - انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان «أيام الشارقة التراثية» تحت شعار «عقد من التراث»؛ وشهد المهرجان العديد من الندوات الدولية المهمة، إلى جانب عروض الأيام الفلكورية المميزة.

كنوز 7 حضارات في السعديات

17 ابريل - تجمعت كنوز ثقافات العالم في منارة السعديات بأبوظبي في الفترة من 17 أبريل ولغاية 17 يوليو، في معرض “كنوز ثقافات العالم” الذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وضم المعرض 250 قطعة أثرية تمثل كنوز ثقافات العالم المختلفة، عرضت في سبع قاعات مثلت سبع حضارات سادت الكرة الأرضية وهي: الحضارة الأفريقية، وحضارة الشرق الأدنى القديم والشرق الأوسط والشرق الأوسط الإسلامي وتماثيل الآشوريين والحضارة الإسلامية وجزء من حضارة دولة الإمارات وحضارات أوروبا وكنوز آسيا وكنوز أميركا الوسطى والجنوبية ثم حضارة أوقيانوسيا، وأخيراً حضارة العالم الحديث.

وكان من بين المعروضات مجموعة متنوعة من مقتنيات متحف العين الوطني ومتحف الشارقة للآثار والعصا والمسبحة والقلم وهي من مقتنيات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا