الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"كورتو" لجودلفين يغيب عن سباقات الموسم

"كورتو" لجودلفين يغيب عن سباقات الموسم
28 سبتمبر 2018 00:01

محمد حسن (دبي)

أكد فريق جودلفين أن الجواد الناشئ الأعلى تصنيفاً «كورتو» لن يشارك في سباق ديوهيرست ستيكس «جروب1» في نيوماركت، كما لن يشارك مرة أخرى هذا الموسم.
وكان المهر «كورتو» ابن الفحل «دباوي» قد قدم مستويات رائعة محافظاً على سجله خالياً من الهزيمة بأداء باهر، كفل له الفوز بسباق «جروب1» فينسنت أوبراين ناشونال ستيكس على مسافة سبعة فيرلونج، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الأبطال الأيرلندي في نهاية الأسبوع قبل الماضي بمضمار ذي كرا في أيرلندا.
وقال مدرب جودلفين شارلي أبلبي: إن المهر «كورتو» عاد من السباقات في حالة طيبة، وأضاف: «قدم الجواد أداء استثنائيا في موسمه الأول، محققاً الفوز في الفئة الثانية والأولى، وأداؤه يتطور باستمرار».
وأضاف: سباق الـ 2000 جينيز ظل دائماً في الخطة على المدى البعيد، وبعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تقرر إنهاء مشاركته هذا العام.
وركض «كورتو» بقوة حتى خط النهاية في ذي كرا، متفوقا بشكل مريح على مهري بالي دويل «انتوني فان دايك» و«كريسماس».
وفي غضون ذلك، يتواصل النقاش عن برنامج «غياث»، جواد جودلفين الذي عاد للسباقات بشكل مشجع، بفوز رائع في سباق بري دو برنس دورانج في نهاية الأسبوع الماضي.
وعنه قال ابلبي: استوعب السباق بشكل جيد، وسيتم التشاور الآن في الخيارات مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
من ناحية أخرى، تخوض اليوم في مضمار نيوماركت المهرة «لاف ألاود»، بإشراف جون جوسدن، وبقيادة وليام بيوك، الفائزة في سباق «جروب2»، وتنافس على مسافة أقصر «الميل» بسباق روزماري ستيكس «ليستد»، والذي فازت به العام الماضي.
وفي الولايات المتحدة الأميركية، أكمل بطل كأس دبي العالمي الجواد «ثندر سنو» استعداداته لخوض التجربة الأميركية عبر سباق كلوب جولد كب «جروب1»، لمسافة 10 فيرلونج، رملي، في بيلمونت بارك، نيويورك، غداً.
وستكون الوجهة المقبلة الأكبر للجواد «ثندر سنو» هي سباق بريدرز كب كلاسيك «جروب1»، لمسافة 10 فيرلونج، رملي، في شيرشيل داونز بمدينة ليوفيل بولاية كنتاكي في الثالث من نوفمبر.
وكان بطل كأس دبي العالمي قد خاض تجربة أوروبية أغسطس الماضي في بريطانيا في مضمار يورك، عبر سباق جودمونت انرناشبونال ستيكس «جروب1»، وحل فيها متأخرا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©