• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القارة الأوروبية تستحوذ على نصيب الأسد

إشغال كامل لمعظم رحلات الطيران من أبوظبي بالصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

رشا طبيلة

رشا طبيلة (أبوظبي)

يرتفع معدل إشغال رحلات الطيران خلال الموسم الصيفي بنسبة تصل إلى 100٪ في أيام الذروة للسفر التي تتزامن مع الأسبوع الأخير من رمضان وبداية عيد الفطر والعودة بنهاية شهر أغسطس، بحسب مسؤولين في القطاع.

وأكد هؤلاء أن الدول الأوروبية تستحوذ على نصيب الأسد من الحجوزات بالنسبة للرحلات السياحية إضافة إلى تركيا.

وقال حارب المهيري نائب الشؤون التجارية لمبيعات الإمارات في «الاتحاد للطيران» إن الطلب ارتفع على الدول الأوروبية بشكل ملحوظ بعد إلغاء تأشيرة شنجن، حيث إن الطلب كبير على ألمانيا بشكل رئيسي والنمسا وسويسرا إضافة إلى بريطانيا، لافتا إلى أن المقاصد التقليدية عادة ما تشهد الطلب الأكبر خلال إجازة الصيف، إضافة إلى ارتفاع الطلب على الوجهات التي قامت الاتحاد للطيران بفتح خطوط جديدة اليها.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على تركيا بشكل كبير، إضافة إلى المقاصد التقليدية في شرق آسيا مثل تايلاند ماليزيا وسنغافورة.

وأضاف أن معدل إشغال رحلات طيران الاتحاد في موسم الذروة الصيفي يتراوح بين 80 و85٪.

ولفت المهيري إلى أن الأسعار ترتفع مع ارتفاع الطلب وقلة المقاعد المتاحة.

وحققت الناقلة الوطنية العام الماضي ارتفاعاً في عدد المسافرين بنسبة 22.3%، ليصل إلى 14.8 مليون مسافر مقابل 12.1 مليون مسافر، فيما ارتفع معدل إشغال المقاعد ليصل إلى 79.2% مقابل 78%، كما ارتفع عدد الطائرات من 89 طائرة إلى 110 طائرات. وقال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن معدل إشغال الرحلات خلال الإجازة الصيفية تجاوز 80٪، في حين تصل الى 100٪ إلى الوجهات الرئيسية في الأسبوع الأخير من رمضان حيث تعتبر أيام الذروة للسفر. ولفت الى أن الوجهات الأوروبية تستحوذ على نصيب الأسد من الطلب على السفر بهدف السياحة، لاسيما بعد إعفاء المواطنين من تأشيرة الشنجن مثل ألمانيا وسويسرا والنمسا وإيطاليا، إضافة الى طلب على إسبانيا. وأشار الى أن دول شرق آسيوية مثل تايلاند وماليزيا تشهد طلبا مرتفعا أيضا، إضافة الى الطلب المعتاد على دول شرق أوسطية مثل مصر والأردن ولبنان حيث تشهد إشغالا كاملا خلال أيام ذروة السفر. من جهته، قال محمود سالم مدير عام مكتب «بوابة السلامة» للسفر والسياحة، إن القارة الأوروبية تستحوذ على نصيب الأسد من الحجوزات لا سيما إلى ألمانيا وسويسرا بعد إلغاء تأشيرة الشنجن للمواطنين. وبين أن تايلاند تأتي في المرتبة الثانية بعد أوروبا في حين يرتفع الطلب بشكل كبير على دول عربية من المقيمين مثل مصر ولبنان والأردن حيث تحقق إشغالا كاملا الأسبوع المقبل الذي يعد وقت الذروة للسفر. ولفت إلى إن إشغال الرحلات إلى أوروبا وتايلاند تتراوح بين 80 و100٪ في أوقات الذروة. ويرتفع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر والسياحة إلى الخارج العام الحالي إلى 83,6 مليار درهم مقارنة مع 79,3 مليار درهم العام الماضي بنمو 5,4%، بحسب توقعات البيانات الاقتصادية لمجلس السفر والسياحة العالمي، وتوقع المجلس أن ينمو حجم إنفاق سكان الإمارات على السفر إلى الخارج ليصل إلى 111,5 مليار درهم بحلول العام 2025.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا