• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» و«الغاز المسال» تبحثان التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

أكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تستخدم أفضل أنواع الوقود النظيفة والآمنة في محطات إنتاج الطاقة وتحلية المياه لضمان استدامة النمو، والحدّ من انبعاثات الغازات الكربونية، والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن دفع هذا النمو بحاجة إلى توفير طاقة موثوقة وكافية وقادرة على تمكين هذا التطور من الاستمرار، وفقاً لمعدل تسارعه، ويعتبر الغاز الطبيعي الطاقة الأحفورية الأكثر نظافة المستخدمة في وحدات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه. جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة لوفد من شركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال برئاسة حامد المرزوقي مدير إدارة التسويق والأعمال التجارية، وتم خلال الاجتماع استعراض أحدث المستجدات الخاصة بالغاز الطبيعي المسال، وبحث سبل تفعيل التعاون الاستراتيجي، وتوفير الكميات اللازمة لمحطات الهيئة من الغاز الطبيعي المسال.

وأكد الليم أن الهيئة ملتزمة بتوفير طاقة وفق أفضل المواصفات العالمية، وتعمل الهيئة على أن نرفع تدريجياً حصّة الغاز الطبيعي المسال المستخدمة في محطات إنتاج الطاقة وتحلية المياه.

وأكد حامد المرزوقي، مدير إدارة التسويق والأعمال التجارية بشركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال، التزام الشركة بالمساهمة في مواصلة تطوير قطاع الغاز في الإمارات ودعم النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن تفعيل التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة يعتبر هدفاً استراتيجياً من أهداف الشركة لتوفير طاقة نظيفة في مناطق الدولة كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا