الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هولندا تحبط "اعتداءً إرهابياً ضخماً" وتوقف 7 أشخاص

هولندا تحبط "اعتداءً إرهابياً ضخماً" وتوقف 7 أشخاص
27 سبتمبر 2018 22:20

أحبطت السلطات الهولندية "هجوماً إرهابياً كبيراً" واعتقلت الشرطة سبعة رجال يشتبه في أنهم كانوا يخططون لارتكاب الاعتداء.

وقال مكتب الادعاء العام الهولندي، مساء اليوم الخميس، إن الموقوفين كانوا يخططون للهجوم في إحدى المناسبات الكبرى باستخدام أحزمة ناسفة وبنادق كلاشنيكوف.
وأوضحت النيابة العامة، في بيان "اعتقلت الشرطة سبعة رجال الخميس (...) يشتبه في أنهم في مرحلة متقدمة جداً في التحضير لهجوم إرهابي كبير في هولندا". وأشارت إلى أن أحد الموقوفين أراد "إيقاع العديد من الضحايا".

وأضاف أن "المدعي العام والشرطة على اقتناع بأن هجوماً إرهابياً تم إحباطه من خلال اعتقال المشتبه بهم" في وقت متأخر بعد الظهر في مدينة "أرنهم" (شرق) وفيرت (جنوب).
وتابع البيان أنه أثناء التحقيق الجنائي، الذي استمر عدة أشهر، لاحظت الشرطة مجموعة تتحلق حول رجل من أصل عراقي (34 عاماً) دين بالسجن عام 2017 بتهمة محاولة السفر إلى المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وتتراوح أعمار المتهمين، وهم من "أرنهم" وروتردام والقرى القريبة من هاتين المدينتين، بين 21 و34 عاماً.
كما دين اثنان منهم لمحاولتهما التوجه إلى العراق أو سوريا.
وأكد البيان "كان أحد الأشخاص من أرنهم يريد ارتكاب اعتداء مع مجموعة خلال حدث كبير في هولندا لإيقاع أكبر عدد من الضحايا، وفقا لجهاز الاستخبارات الهولندية".
وسيمثل المشتبه بهم أمام قاضي تحقيق في روتردام غداً الجمعة.
وأفاد بيان النيابة العامة أن الموقوفين "خططوا لتنفيذ الهجوم باستخدام أحزمة ناسفة وبنادق كلاشينكوف خلال حدث كبير وتفجير سيارة مفخخة في مكان آخر".
ولم يتوصل التحقيق بعد إلى تحديد هدفهم بشكل دقيق.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©