• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

الداخلية: لن يسمح باستخدام أي مستند آخر في أي من منافذ المملكة

البحرين تلزم مواطنيها في قطر باستخدام جواز السفر للتنقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

المنامة (وكالات)

أعلنت مملكة البحرين، اليوم الأحد، أنه يتعين على البحرينيين المتواجدين في قطر، استخدام جواز السفر للتنقل بين البلدين.

وشددت دائرة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية على أنه لن يسمح باستخدام أي مستند آخر في أي من منافذ مملكة البحرين، للمغادرة إلى قطر أو الوصول منها.

وكان عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمر بتشديد إجراءات الدخول والإقامة في بلاده للقادمين من قطر.

وذكرت صحيفة "عكاظ" في 31 أكتوبر الماضي أن ملك البحرين أمر بتشديد تلك الإجراءات كي تتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة، بما فيها فرض تأشيرات الدخول، بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها، وأكد أن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

من جهة ثانية، أكدت مملكة البحرين حقها في المطالبة بما اقتطع من أرضها قسرًا، والمجادلة حول شرعية الحكم القطري على البر الشمالي، والمطالبة بإعادة الحقوق التي انتزعت من حدودها على امتداد قرن من الزمان. وقالت "وكالة الأنباء البحرينية" في تقرير رسمي "تنازلنا عن الكثير من حقوقنا الموثقة تاريخيًا، والموثقة دوليًا حفاظًا على العلاقات بين البلدين، وعلى علاقات الأخوة بين الشعبين، ورضينا بتأجيل المطالبة بحقوقنا المشروعة إكرامًا للإخوة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

ولفت البيان إلى أن البحرين كانت تعطي اعتبارًا لوحدة الشعبين القطري والبحريني، وأن المملكة تنازلت عن الكثير من حقوقها لهذا الاعتبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا