الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اقتصادية الشارقة تتبنى برنامجا لقياس رضا العملاء

18 يوليو 2006 00:47
الشارقة - ''الاتحاد'': قامت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مؤخراً بتبني برنامج للحصول على المعلومات وتحليلها لقياس رضا العملاء الذين تعتبرهم شركاء فعليين لها، وذلك في إطار تطوير خدماتها وتحقيق أقصى درجات الرضا لجمهور المتعاملين· وقال علي بن سالم المحمود مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: قامت الدائرة بتوفير أجهزة إلكترونية لقياس رضا العملاء في جميع الأقسام التي تستقبل وتخدم العملاء خلال فترة الانتظار لإنهاء معاملتهم وتتضمن الأجهزة بيانات عن مستوى الخدمات المقدمة من قبل الدائرة وسرعة وسهولة إنجازها وجودة الخدمات المقدمة بطريقة إلكترونية· وأضاف: تم وضع ''أسئلة مغلقة'' لسهولة الإجابة والسرعة في إتمام عملية قياس درجة رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها الدائرة حيث سيتم قياسها وتحليلها من أجل تحسين الخدمات· وتابع: سيتم تخطيط برامج للتحسين على أساس مستمر وتعتبر هذه الخطوة مهمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة بغية الوصول إلى الأهداف المرجوة من قبل الدائرة والتي تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها للوصول إلى التميز، وتحرص الدائرة على تعزيز الالتزام بتوفير خدمات جديدة ومبتكرة وعملية للعملاء حيث سيشكل البرنامج فرصة مثالية لتحقيق الهدف· وأضاف: تم تصميم البرنامج للتركيز على قياس رضا العملاء بشكل دقيق في الإدارات والأقسام التي تقدم الخدمات مباشرة للعملاء بشكل يومي وذلك عن طريق التقارير الدورية الأسبوعية والشهرية التي تدرس من قبل الدائرة، وتناقش بشكل جدي للوصول إلى نسبة الرضا المرجوة، حيث ستناقش خطط التطوير اعتماداً على نتائج الدراسة كما تم تصميم الأجهزة بطريقة سهلة ومرنة في الاستخدام للتسهيل على العميل·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©