الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وقف استخدام التذاكر الورقية في خدمات "نقل أبوظبي" بالحافلات

وقف استخدام التذاكر الورقية في خدمات "نقل أبوظبي" بالحافلات
28 سبتمبر 2018 00:45

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة النقل بإمارة أبوظبي وقف استخدام التذاكر الورقية في خدمات «نقل أبوظبي» بالحافلات بعد اكتمال المرحلة الثالثة من تفعيل خدمات الدفع الآلي بمدينة العين ومنطقة الظفرة، وعليه سيتم وقف تداول التذاكر الورقية في حافلات النقل العام بدءاً من بعد غد الأحد 30 سبتمبر الجاري.
وسعياً إلى تحسين الخدمات وتسهيل إجراءات دفع التعرفة، دعت الدائرة جميع المستخدمين بالمسارعة للحصول على بطاقات «حافلات» الذكية، حيث ستقتصر وسيلة دفع تعرفة استخدام حافلات النقل العام على الدفع بالبطاقات الذكية فقط.
كما قامت دائرة النقل حرصاً منها على توفير آلية مرنة وسهلة الاستخدام لدفع رسوم الحافلات بتوفير منافذ بيع بطاقات «حافلات» الذكية في محطات الحافلات الرئيسية والفرعية في مدينة العين ومنطقة الظفرة بالإضافة إلى أجهزة بيع وإعادة شحن البطاقات المنتشرة في أنحاء الإمارة.
واستباقا لهذه الخطوة كانت الدائرة قد قامت منذ فترة من الوقت بتركيب وتفعيل أجهزة الدفع الإلكتروني التي تمكن مستخدمي حافلات النقل العام من دفع تعرفة الرحلات بوساطة بطاقات الدفع الذكية وبطريقة سهلة، توفر الوقت والجهد عليهم، وتحقق الراحة لهم في تنقلاتهم اليومية.
وفي هذا السياق تم تفعيل 41 جهاز إصدار وتعبئة تذاكر في مواقع مختلفة بمدينة أبوظبي إلى جانب 138 أجهزة تعبئة رصيد، وفي مدينة العين قامت الدائرة بتفعيل عدد 11 جهاز إصدار وتعبئة تذاكر، و 9 أجهزة تعبئة رصيد. أما في منطقة الظفرة فقد قامت الدائرة بتفعيل عدد 8 أجهزة إصدار وتعبئة تذاكر، و11 أجهزة تعبئة رصيد.
الجدير بالذكر أن توقف استخدام التذاكر الورقية في وسائل النقل بالحافلات العامة وتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني يأتي في إطار خطة التحول الرقمي للخدمات التي توفرها دائرة النقل للمتعاملين، بما يواكب التطور التقني المتسارع في قطاع النقل والمواصلات ويرتقي بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي حافلات النقل العام ويمكنهم من استخدام تلك الحافلات بطريقة سهلة وسريعة وآمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©