• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشهد حركة نشطة في رمضان

«الخالدية».. تقليدية البيع والشراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تتميز منطقة الخالدية في أبوظبي بحيويتها ونشاطها على مدار العام، إلا أنها تشهد إقبالاً ملحوظاً خلال الشهر الكريم، لما تتضمنه من أسواق مفتوحة ومتنوعة ترضي جميع الأذواق، وتعتمد على الأسلوب التقليدي في البيع والشراء من حيث إمكانية المفاصلة، وصغر حجم المتاجر مقارنة بالمراكز التجارية «المولات».

وتعرف المنطقة حركة مكثفة، خاصة بعد صلاة التراويح، حيث يزيد الإقبال على محال التفصيل والخياطة والمطاعم وكافتيريات شاي الكرك.

وتشكل منطقة الخالدية متنفساً شعبياً مفتوحاً يقصده سكان أبوظبي لما توفره من خيارات في التسوق، خاصة أثناء الشهر الكريم، بحيث تسمح لكل الفئات ولكل المستويات بالتبضع بما يتناسب مع القدرة المادية لكل شخص.

وينعكس نشاط وحيوية الخالدية بأبوظبي خلال ليالي شهر رمضان المبارك على شبكة الطرق الرئيسة والفرعية في مختلف مناطق وأحياء المنطقة، ويسبب حالة من الازدحام المروري تعمل الدوريات على تلافيها، فيما يختار متسوقون تجنب الازدحام عن طريق التنقل من مكان لآخر سيراً على الأقدام، بينما يفضل آخرون مناداة صاحب المتجر لأخذ ما يلزمه من دون أن يتحرك من سيارته في إطار الخدمة عالية الجودة التي تشهدها الإمارات، خاصة إذا كان الزبون قد سبق له واتفق على السعر، وتم إنهاء ما يرغب فيه من تفصيل للملابس، وما عليه إلا أخذها للتجريب ثم إرجاعها في حال احتاجت لذلك.

وتنتعش الحركة أمام محال التفصيل والمطاعم الشعبية المنتشرة في المنطقة، التي توفر احتياجات العيد إلى جانب مأكولات تناسب الشهر الكريم من لقيمات وخبز رقاق ما يجعلها منطقة إشعاع وعلامة تجارية تشكل مقصداً لكل محبي التسوق في الهواء الطلق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا