موجة شراء تقود المؤشر للارتفاع 1,93%

سوق دبي يقفز لأعلى مستوياته خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

مصطفى عبدالعظيم

(دبي) - قادت موجة ارتفاع جماعي للأسهم، مؤشر سوق دبي للصعود لأعلى مستوياته خلال عامين بإغلاقه عند مستوى 1774,9 نقطة، وبارتفاع قدره 1,93% مقارنة بإغلاقه السابق، وبتداولات إجمالية بلغت 417 مليون درهم.

وشهدت جلسة الأمس تحركات نشطة للعديد من الأسهم الرئيسية التي تمكنت من اختراق حواجز سعرية جديدة لم تشهدها منذ فترة طويلة، حيث عم اللون الأخضر كافة مؤشرات السوق معظم فترات التداول.

وواكب المؤشر العام للسوق هذه التحركات، حيث استهل التعاملات على ارتفاع طفيف مستفيدا من الأنباء الإيجابية التي أعلنتها بعض الشركات القيادية، وأنباء أخرى تتعلق باتفاق وشيك لإعادة جدولة ديون شركة أملاك، ليصعد معها المؤشر تدريجيا إلى أعلى مستوياته لليوم عند مستوى 1775,03 نقطة، قبل أن يقلص هذه المكاسب عند الإغلاق إلى 33,6 نقطة فوق إغلاقه السابق.

وعزز الارتفاع القوي الذي شهده السوق من مكاسب القيمة السوقية للأسهم التي تمكنت من إضافة نحو 4,9 مليار درهم خلال الأسبوع مقارنة مع تعاملات الأسبوع الماضي، فيما سجل المؤشر العام مكاسب أسبوعية قدرها 1,1%، بارتفاعه بنحو 19 نقطة فوق إغلاقه في الأسبوع الماضي، ليواصل بذلك المؤشر ارتفاعاته خلال العام الجديد مسجلا مكاسب قدرها 9% منذ بداية 2013.

وشهد السوق خلال الأسبوع الماضي أحجام تداول بلغت 1,84 مليار سهم، بقيمة 1,88 مليار درهم، من خلال 22593 صفقة.

وقادت الأسهم الرئيسية في قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار والنقل، موجة الانتعاش، وخاصة سهم إعمار العقارية الذي اغلق مرتفعاً بنسبة 1,2% مستفيدا من إعلان الشركة اعتزامها إطلاق برج فندقي جديد بجوار برج خليفة، وسهم أرابتك القابضة الذي اغلق على مكاسب فاقت 4%، وسهم دريك آند سكل المرتفع بنسبة 5,6%، وسهم سوق دبي المالي الصاعد بنسبة 6,3%. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن خدمات ما بعد بيع السيارات بالوكالات تخضع لرقابة جيدة من الجهات المختصة تحفظ حقوق المستهلكين؟

نعم
هناك رقابة لكنها غير كافية
الرقابة ضعيفة