• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أوغندا تؤكد مقتل تسعة من جنودها في جنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أ ف ب

نقلت صحيفة أوغندية عن قائد قوات الدفاع الأوغندية اليوم الأربعاء القول إن تسعة من جنود أوغندا قتلوا وأصيب 12 آخرين في القتال الدائر ضد المتمردين في جنوب السودان.

يأتي ذلك في رد من جانب الجنرال كاتومبا وامالا على مزاعم متمردي جنوب السودان وعناصر المعارضة الأوغندية بأن عددا كبيرا من جنود أوغندا قتل.

وقال الجنرال وامالا في تعليقات نشرتها صحيفة "ديلي مونيتور" إن القتلى سقطوا في كمين واحد نصبه المتمردون في موقع جميزة الجنوبي بينما كانت القوات متجهة نحو مدينة بور قبل أسبوع . وسيطرت قوات حكومة جنوب السودان على بور ، عاصمة ولاية جونقلي الغنية بالنفط ، السبت الماضي.

وتقاتل القوات الأوغندية مع قوات حكومة جنوب السودان الموالية للرئيس سلفا كير ضد المتمردين المؤيدين لنائب الرئيس سابقا رياك مشار ، وأفادت تقارير بأن القوات الأوغندية ساعدت قوات جنوب السودان في السيطرة على مواقع رئيسية.

وأرسلت أوغندا ، التي تمثل جنوب السودان سوقا رئيسيا بالنسبة لها ، بقوات إلى جارتها في 20 ديسمبر - بعد خمسة أيام من اندلاع الصراع.

وتسبب تدخل كمبالا في بطء محادثات سلام في أديس أبابا بوساطة الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيجاد) ، التي تمثل أوغندا عضوا رئيسيا بها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا