• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

241,7 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب منذ بداية العام

سوق أبوظبي يرتفع 1,3% رغم جني الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

عبدالرحمن إسماعيل

(أبوظبي) - استمرت عمليات جني الأرباح في سوق أبوظبي للأوراق المالية للجلسة الثانية على التوالي أمس، بيد أن عمليات الشراء المكثفة للأجانب من أسهم العقارات دعمت السوق في إنهاء الأسبوع الحالي على ارتفاع نسبته 1,3%.

وسجل الأسبوع الحالي أكبر صافي شراء أسبوعي للأجانب منذ سنوات طويلة بقيمة 160,8 مليون درهم، ليقفز صافي مشتريات الأجانب منذ بداية العام الحالي (12 جلسة تداول) إلى 241,7 مليون درهم، بما يعادل ربع إجمالي صافي مشتريات الأجانب لعام 2012 بأكمله والبالغ قيمته مليار درهم، في مؤشر على عمليات الشراء المكثفة للأجانب.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي في جلسة الأمس بنسبة 0,14% وأغلق عند مستوى 2765 نقطة، بعدما تخلى عن ارتفاعه بداية الجلسة عند أعلى مستوى 2773 نقطة، بيد أن عمليات الشراء التي لا تزال تنشط على سهمي الدار وصروح العقاريين، والتي ارتفعت وتيرتها بعد تحديد الشركتين الأحد المقبل لعقد اجتماع لمجلس الإدارة لبحث آخر مستجدات الاندماج بينهما، أعادت مجدداً الدعم للسوق.

وقال وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن موضوع الاندماج بين الدار وصروح لا يزال يشكل القوة الدافعة لتداولات سوق أبوظبي، حيث تتواصل عمليات الشراء من قبل مستثمرين أجانب، وسط حالة من الترقب لنتائج اجتماع مجلس إدارة الشركتين الأحد المقبل.

وأضاف أن حالة التفاؤل تسود الأسواق، وهو ما يشجع على ضخ المزيد من السيولة التي تبقي أحجام وقيم التداولات عند مستويات لم نشهدها في غالبية جلسات العام الماضي.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، بلغت قيمة تداولات جلسة الأمس 173,6 مليون درهم، من تداول 109,2 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 1515 صفقة، وارتفعت التداولات الأسبوعية للسوق لتصل إلى 1,04 مليار درهم، من تداول 650,3 مليون سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا