• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

3 ملايين درهم مساعدات «دبي الخيرية» لـ600 حالة شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت جمعية دبي الخيرية، أنها تصرف مساعدات شهرية مقطوعة تتراوح بين 2,5 و3 ملايين درهم شهرياً لعدد من الحالات ما بين 500 و600 حالة، ممن يعانون ظروفاً اجتماعية وإنسانية قاهرة، مؤكدة أهمية مثل هذا النوع من المساعدات، لأنها تمكن صاحب الحالة من تلبية حوائجه المختلفة في الوقت المناسب.

وقال أحمد مسمار، أمين سر الجمعية: إن المساعدات المقطوعة تركز على توفير احتياجات المستحقين، وتركز على دفع مبالغ رسوم المدارس وسداد الإيجارات والعلاج ودفع فاتورة الكهرباء، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الكهربائية، وتوجد لجنة للبت في الطلبات المقدمة إليها وفحص المستندات المقدمة.

وأضاف: نظام المساعدات الداخلية المعتمد لدى الجمعية ينص على اعتماد طلبات المحتاجين بناءً على الدراسة المكتبية والميدانية من قبل الباحثات بالمؤسسة، ومن ثم يتم اتخاذ القرار المناسب بصرف المساعدات على المستحقين بشكل منتظم وفعال.

وأكد أن الجمعية تقدم مساعدتها للأسرة لدعم استقرارها واستقرار جميع أفرادها، مشيرا إلى أن المرأة من أكثر الشرائح الاجتماعية تأثراً بالظروف الاجتماعية والاقتصادية، منوها إلى أن «دبي الخيرية» أعطت اهتماماً خاصا للشرائح الاجتماعية الأكثر معاناة من النساء، وقدمت العديد من البرامج والمشاريع الخيرية التي تحمي المرأة من الظروف الاجتماعية، التي تتعرض فيها الأسرة لخلل ما. ولفت مسمار، إلى أن الجمعية تهتم بمساعدة المطلقات والمهجورات بشكل خاص، معتبرا أن الجمعية أصبحت رائدة وفاعلة بالعمل الخيري بكل أنواعه، سواء كان ذلك في تقديم المساعدات العلاجية والتعليمية والغذائية والمشاريع الداخلية وغيرها للمحتاجين.

وقال مسمار: إن الجمعية حققت نمواً كبيراً في برامجها ومشاريعها الخيرية، سواء داخل الدولة أو خارجها، وفي تقديم المساعدة والعون للمحتاجين وذوي الدخول المحدودة، انطلاقاً من رؤيتها التي تتضمن الريادة في تقديم الخدمات الإنسانية وتحقيق أفضل تلبية لرغبات المتبرعين والمحسنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا