• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

أعلن التوسع في طرح برامج الدكتوراه دعماً للبحث العلمي

سلطان القاسمي يشهد تخريج دفعة الخريف من «أميركية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، أن الجامعة -وفق الاستراتيجية التي رسمت لها بناء على توجيهات سابقة- ستصبح في غضون 5 أعوام، بإذن الله تعالى، مؤسسة بحثية رائدة في العالم العربي، وستستمر على سابق عهدها في عملية تطوير برامجها التعليمية وبحوثها العلمية.

جاء ذلك في كلمة سموه صباح أمس بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة في حفل تخريج 545 طالباً وطالبة من خريجي دفعة فصل الخريف لعام 2016 من طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية.

واستهل سموه كلمته بالترحيب بالحضور مهنئاً الخريجين والخريجات بهذه المناسبة قائلاً: «يسرني أن ألتقيكم في هذه اللحظات السعيدة، في حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة، من برنامجي البكالوريوس والماجستير لفصل الخريف لعام 2016، وأستهل كلمتي بتوجيه أصدق التهاني والتبريكات إلى أبنائي الخريجين والخريجات، على إنجازهم الرائع لبناء مستقبلهم وخدمة أوطانهم، فها أنتم الآن بنجاحكم، نجوم تضيء هذا المكان، لتنالوا فيه التكريم الذي تستحقون، ثمناً لجدكم واجتهادكم، ولا ننسى دعم ذويكم وأساتذتكم. فهنيئاً لكم ولهم ومبارك عليكم نجاحكم».

وأعرب سموه عن سروره لقيام الجامعة بوضع استراتيجية لتطوير البحث العلمي فيها، بقوله: «إنه من دواعي السرور أن أبلغكم بأن تطوير التعليم والبحث العلمي في الجامعة الأميركية في الشارقة يتقدم بثبات، فبعد أن وجهناها بأن تصبح جامعة بحثية، وضعت هذه المؤسسة استراتيجية ستجعلها، بمشيئة الله، في مقدمة الجامعات البحثية في العالم العربي خلال الأعوام الخمسة المقبلة».

وأوضح سموه أن الجامعة وهي تولي الاهتمام بالبحث العلمي، ستحافظ أيضاً على تميزها في برامج البكالوريوس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا