• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

لأول مرة بالشرق الأوسط

إطلاق خدمة نوعية للمكفوفين على تطبيق شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

كشف العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق شرطة دبي على أجهزة آيفون، مؤكداً أنه يحتوي على خدمة وخاصية جديدة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من القيادات الشرطية .

وقال الرزوقي: «إنه تم تغيير شكل التطبيق بالكامل، ليكون أكثر تفاعلاً مع الجمهور، للوصول لجميع الخدمات والخصائص بكل سهولة ويسر»، موضحاً أنه تم إضافة خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، والتي تختصر الوقت في التعرف إلى الخدمات ومشاركتها في جميع قنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خاصية التبليغ السريع، حيث يمكن للمتعامل التقاط صورة والضغط على أيقونة الخدمات الأمنية المتوافرة، مثل خدمة كلنا شرطة، أو عين الشرطة، وتقديم الملاحظات والشكاوى والبلاغات.

وأكد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أنه تم توفير خدمة فريدة من نوعها لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تطبق، ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، بهدف تقديم خدمة نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، والتي تمكنهم من التقاط الصور المحيطة بهم، ليقوم التطبيق بدوره بشكل ذكي بتحليل الصورة وشرحها صوتياً لهم.

وتابع «كما تم إضافة خاصية ملف الشركات، والتي تمكن مندوبي وأصحاب الشركات من التقديم على الخدمات التي توفرها شرطة دبي للموظفين لديهم دفعة واحدة وتختصر الوقت، عوضاً عن تعبئة الطلبات لكل موظف على حدة».

وقال: «مواكبة للمستحدثات التقنية في مجال التطبيقات الذكية تم توفير خاصية «المساعد الذكي Siri « على أجهزة آيفون، والتي تمكن الجمهور من دفع المخالفات المرورية، أو تقديم الاقتراحات من دون الحاجة للدخول إلى التطبيق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا