• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

وعدت بإصلاح نظام التقاعد والضرائب بدءاً من الأسبوع المقبل

اليونان تطلب قرضاً مدته 3 سنوات من منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

عواصم (رويترز، أ ف ب)

وعدت اليونان أمس بالبدء بإصلاح نظامي التقاعد والضرائب اعتباراً من الأسبوع المقبل كما طلبت الجهات الدائنة مقابل قرض من منطقة اليورو على 3 سنوات لإنقاذ نظامها المالي المهدد بالانهيار.وقالت وزارة المالية في رسالة إلى منطقة اليورو: «نقترح أن نطبق على الفور مجموعة إجراءات اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، وتشمل إصلاح نظام الضرائب والتقاعد» إذا كان القرض من آلية الاستقرار الأوروبية جاهزاً.

وقال مصدر بمنطقة اليورو ِإن اليونان قدمت طلباً رسمياً أمس للحصول على قرض مدته ثلاث سنوات من صندوق الإنقاذ المسمى آلية الاستقرار الأوروبية، لكنها لم تحدد في خطابها حجم التمويل المطلوب.

وأضاف المصدر الذي اطلع على الوثيقة أن من السابق لأوانه التكهن بحجم القرض الذي ستحتاجه أثينا من شركائها بمنطقة اليورو لأن ذلك سيتوقف على التقييم الذي ستجريه المؤسسات الدائنة لتوقعاتها الاقتصادية الآخذة بالتدهور وماليتها العامة.

من ناحية أخرى، طمأن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس البرلمان الأوروبي أمس بأنه سيقدم مقترحات لإصلاحات كاسحة هذا الأسبوع بما يكفل الحصول على مساعدة مالية يمكن أن تبقي اليونان بمنطقة اليورو.

وقال رئيس الوزراء البالغ من العمر 40 عاماً، والذي استقبلته القاعة المكتظة في ستراسبورج بالتصفيق من يساريين آخرين، بل ومن الأعضاء المناوئين للاتحاد الأوروبي من أقصى اليمين إنه عازم على إصلاح ما أفرزته سنوات من الأداء الحكومي السيئ ومعالجة الاختلالات المتزايدة الناجمة عن التقشف الذي فرضه الدائنون على مدى خمس سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا