• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«أقدر» يعرض استراتيجية التعامل الآمن مع الإنترنت في المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عرض برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» استراتيجية وآلياته للتعامل الآمن مع الإنترنت خلال مشاركته في ملتقى حوكمة الإنترنت والذي عقد مؤخراً، برعاية الأمم المتحدة في المكسيك بهدف إحكام السيطرة الآمنة على استخدام الإنترنت على المستوى العالمي.

وأكد العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أن المشاركة في الملتقى تأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتعزيز الأدوار الدولية لبرنامج «أقدر» وتطوير آلياته من خلال المقارنات المرجعية المماثلة.

وقال الدبل خلال عرضه ورقة عمل بالملتقى إن برنامج خليفة لتمكين الطلاب يحرص على تحقيق حوكمة سليمة للإنترنت ضمن برامجه وأنشطته. وأشار إلى جهود برنامج «أقدر» في تطوير كفاءة ومهارات الطلاب والمعنيين للتعامل الآمن مع الإنترنت، موضحاً أنه تم تنفيذ نحو (1000) ورشة عمل توعوية استهدفت نحو (150) ألف طالب ومعلم وولي أمر.

وأضاف: كما تم تنفيذ مسابقة أقدر للتوعية الطلابية بمشاركة (1000) طالب وطالبة خلال الدورة الحالية، بـ(225) فيديو توعوية، (255) قصة توعوية، (534) صورة فنية توعوية، فاز منهم (24) طالباً سيتم تكريمهم قريباً، وعرض إنتاجهم الفني بمختلف وسائل التواصل.

وذكر الدبل أن عدد متابعي البرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي بلغ نحو (34) مليون متابعة ومشاهدة، الأمر الذي يؤكد فعالية البرنامج في الوصول إلى الفئات المستهدفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا