• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع أسعار الأسماك والبقول واللحوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

الاتحاد (أبوظبي)

أبوظبي(الاتحاد)

ارتفعت أسعار مجموعة «الأسماك والأغذية البحرية» خلال الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوع الثاني من رمضان بنسبة 3.9% في إمارة أبوظبي، بحسب بيانات صادرة عن مركز إحصاء أبوظبي.

وجاء ارتفاع مجموعة الأسماك نتيجة زيادة أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 5.8%، وفي إقليم الغربية بنسبة 13.2%، بينما انخفضت أسعارها في إقليم العين بنسبة 1.0%.وكانت أهم السلع التي ساهمت في ارتفاع أسعار مجموعة الأسماك والأغذية البحرية في إقليم أبوظبي هي «الهامور الطازج»، حيث ارتفع بنسبة 10.3%، كما ارتفع سعر «القباب الطازج» بنسبة 7.9%، و«الكنعد الطازج» بنسبة 6.3%.وأصدر مركز الإحصاء أبوظبي أمس تقريره الأسبوعي الثالث لمؤشر السلع الرمضانية، والذي يقدم تحليلاً لنتائج حساب المؤشر الأسبوعي لأسعار السلع الغذائية خلال الشهر الكريم، ويشتمل على مقارنة أسعار الأسبوع الثالث من شهر رمضان 2015 بأسعار الأسبوع الثاني من شهر رمضان 2015، بأساس مايو 2015.

أما مجموعة الخضراوات فقد ارتفعت أسعارها بنسبة 2.4% خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان مقارنة بأسعار الأسبوع الثاني من شهر رمضان، وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع أسعار هذه المجموعة في إقليم أبوظبي بنسبة 3.3% وفي إقليم العين بنسبة 1.2%، بالإضافة الى إقليم الغربية بنسبة 0.3%.

وأرجع التقرير الأسبوعي لمركز الإحصاء ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات في إمارة أبوظبي بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار «الطماطم» بنسبة 6.7% و«الخيار» بنسبة 5.7% و«الفلفل الحلو» بنسبة 18.5%.

كما ارتفعت أسعار مجموعة اللحوم بنسبة 1.3% في إمارة أبوظبي وذلك بشكل رئيسي نتيجة ارتفاع أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 2.5%، في حين انخفضت أسعارها في إقليم العين بنسبة 0.2% على الرغم من ثبات أسعارها في إقليم الغربية.

كما أشار تقرير مركز الإحصاء أبوظبي إلى أن أسعار مجموعة «الفواكه» ارتفعت بنسبة 0.8% في امارة أبوظبي وذلك نتيجة ارتفاع اسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 0.5%، في حين ارتفعت أسعارها في إقليم العين بنسبة 1.0%، وفي إقليم الغربية بنسبة 1.5%، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار «البطيخ» و«الكيوي» في إقليم أبوظبي بنسب 7.8% و11.8% على التوالي.

وأظهر باقي مجموعات الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية تغيرا طفيفا أو استقرارا في أسعارها خلال الأسبوع الثالث لشهر رمضان مقارنة بأسعارها في الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا