• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

تستقبل آلاف الزوار والطلاب والباحثين عن فرص عمل

معارض ومؤتمرات للتوظيف والدراسة في أبوظبي خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد أبوظبي خلال العام المقبل 2017 باقة من أهم الفعاليات المُخصصة للباحثين عن أفضل الفرص الوظيفية والدراسة الجامعية المرموقة، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وتشمل معرض «توظيف أبوظبي»، ومعرض «نجاح وتوظيف العين»، ومعرض «نجاح أبوظبي»، والتي أثبتت نجاحها على مدى الدورات الماضية باستقطابها الآلاف من الزوار والمُهتمين.

وأعلن مهند يمان مدير التسويق في «إنفورما» عن تنظيم الدورة الـ(11) من معرض توظيف أبوظبي خلال الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وهو الحدث الفريد من نوعه في دولة الإمارات الذي يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات، ومن المتوقع أن يُشارك به ما يزيد على 80 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة.

كما تنظم «إنفورما» معرضي «نجاح وتوظيف العين» خلال الفترة من 20 حتى 22 فبراير 2017 في مركز العين للمؤتمرات، الحدث الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية الباحثين عن أفضل الفرص الجامعية من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى الباحثين عن فرص عمل من أبناء دولة الإمارات. ويُذكر أنّ معرض «نجاح العين 2016» قد استقطب مشاركة 38 مؤسسة، وما يُقارب 5000 طالبة وطالب وباحث عن عمل. أما معرض «نجاح أبوظبي» الحدث الرائد في مجال التعليم العالي، فتنظمه «إنفورما» خلال الفترة من 25 ولغاية 27 أكتوبر 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يستهدف الطلبة (من المراحل الدراسية 10-12) وأهاليهم من كل الجنسيات، فضلاً عن المدرسين والعاملين في الحقل الأكاديمي. ويسعى المعرض لتخريج طلبة ذوي مستوى تعليمي مرموق يمتلكون وعياً ثقافياً وفكرياً، ومؤهلين لمواجهة التحديات التعليمية لاقتحام سوق العمل بكل ثقة ومسؤولية. وكان معرض «نجاح أبوظبي 2016» قد استقطب مُشاركة نحو 100 مؤسسة جامعية وأكاديمية من 20 دولة، وزاره ما يزيد على 11500 من الطلبة والمُهتمين، وأقيم بالتعاون مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم. وقال يمان إنّ معرض «توظيف أبوظبي» نهاية يناير المقبل يُمثّل مناسبة مهمة للشركات والمؤسسات الرسمية والخاصة المُهتمة ببرنامج التوطين الخاص بها، وتطوير قواها العاملة بالكفاءات الإماراتية في مختلف المجالات، وكذلك هو المعرض الأساسي الذي يجب زيارته لمن يرغب في البحث عن وظيفة في أبرز الجهات المحلية. ويُقدّم المعرض العديد من النصائح للباحثين عن فرص عمل ويُساعدهم في كتابة السيرة الذاتية المناسبة، وتزويدهم بإرشادات مهنية من خبراء التطوير الوظيفي، وكذلك إمكانية التقديم للحصول على مقابلات لملء شواغر فورية عبر الموقع الإلكتروني www.tawdheef.ae.

كما يصاحب المعرض مؤتمر توظيف 2017، الذي يُتيح حضور ندوات وورش عمل مجانية للتعرّف على أهم المهارات الوظيفية المطلوبة، وكيفية اكتساب الثقة للنجاح في مكان العمل، والتشاور مع خبراء التوظيف حول سبل التميز كمرشح للعمل، وآلية التخطيط السليم للارتقاء في الوظيفة، فضلاً عن تقديم نصائح حول سبل التنمية الذاتية الشاملة.

ويسعى المؤتمر لإكساب الباحثين عن فرص مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل، وهو موجّه إلى كل من الوافدين الجدد إلى سوق العمل وكذلك إلى العاملين المخضرمين الباحثين عن تحدٍّ جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا