• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للتسهيل على المتعاملين

«اقتصادية دبي» تضاعف قنوات تقديم خدمات التصاريح التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

ضاعف قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي القنوات المقدمة لخدمات التصاريح التجارية الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات لتشمل 8 منافذ خدمية موزعة على إمارة دبي، وبنمو قدره 100% في مناطق تقديم الخدمات التي كانت مقتصرة على 4 منافذ خلال الربع الأول من عام 2015. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية اقتصادية دبي الهادفة إلى توسيع شبكة الخدمات للمتعاملين، وتسهيل وصول العملاء إلى المراكز الخدمية المنتشرة، وبالتالي استمرارية النمو بقطاعات الأعمال وتوسعها في السوق المحلي بإمارة دبي، بحسب بيان أمس.

وبات بإمكان المعاملين تقديم معاملات التصاريح التجارية عبر فروع اقتصادية دبي البالغ عددها 4 فروع، وكذلك من خلال المنافذ الأربع الجديدة في كل: مركز تسهيل في البرشاء مول في بر دبي؛ ومركز تسهيل في الطوار سنتر، وأون تايم في عود ميثاء بالقرب من نادي النصر، وفي مركز التواصل لخدمات رجال الأعمال في شارع المرقبات. وتقدم المراكز السابقة، إضافة إلى تسلم معاملات التصاريح، خدمات استلام معاملات الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري والتجديد والتعديل والإلغاء.

وقال وليد عبدالملك مدير إدارة مدير إدارة التسجيل في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية: «تعكس مثل هذه المبادرات مدى مرونة الإجراءات التي تتبعها اقتصادية دبي في سبيل تسهيل إصدار التصاريح التجارية الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات، كما تنعكس هذه الزيادة في مراكز تقديم خدمات التصاريح التجارية إيجاباً على مختلف الأنشطة التجارية، مما يولد فرص استفادة أصحاب الشركات والمحال التجارية من مميزات الترويج لمنتجاتهم، الأمر الذي يعزز من أداء تجارة التجزئة، وتبنى استراتيجية التنمية المستدامة والتنافسية بين الشركات».

وأضاف عبد الملك: «بناءً على النتائج التي رصدها القطاع حول نمو الإنفاق الإعلاني خلال عام 2015، التي يصاحبها ارتفاع في التصاريح التجارية، يحتم علينا العمل على زيادة المنافذ التي تخدم خدمات التصاريح إلى جانب تأهيل أكبر عدد من الموظفين لتلبية هذه الخدمة وفق أفضل المعايير التي تتمثل في الخدمة السريعة والجودة العالية».

وأكد أن تدشين 4 منافذ لتسلم معاملات التصاريح التجارية في مراكز الخدمة تعد خطوة مهمة تسهم في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل تعاونه مع القطاع الحكومي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لأصحاب الرخص من رجال الأعمال، إلى جانب توفير الوقت والجهد، حيث يعد الوقت وسهولة الإجراءات من العوامل المهمة التي تجذب فئة رجال الأعمال إلى أماكن الاستثمار.

وقال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية: «يعد نمو معدلات استخراج التصاريح دليل واضح على نمو ثقة المستثمرين والتجار من أصحاب المنشآت التجارية بواقع الأعمال بإمارة دبي من جهة، وارتفاع مؤشر التنافسية بين الشركات من جهة أخرى. وعليه سنعمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتسهيل إجراءات مزاولة الأنشطة التجارية، والاستمرار في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ورسم السياسات، باعتبار دبي بوابة للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا