الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إيمان العويس.. سيدة أعمال تعشق "المغامرة"

إيمان العويس.. سيدة أعمال تعشق "المغامرة"
28 سبتمبر 2018 00:43

هناء الحمادي (دبي)

تمكنت من قطع أشواط مهمة في مجالها، وتحقيق نجاح غير مسبوق في فترة بسيطة، علماً بأنها اختارت مجالات لم تدخلها امرأة إماراتية من قبل، حيث افتتحت إيمان العويس مشروع «جولي كافيه»، الذي يضم مقهى للمشروبات مع بوتيك لتنسيق الزهور، وهذه المجالات تتطلب الوقت والجهد والمتابعة لأدق التفاصيل، ولكنها مع مرور الوقت حققت مكانة مهمة بين سيدات الأعمال الإماراتيات، بعد أن أثبتت ذاتها وقدراتها ومهاراتها في عالم البزنس.

شغف وحُلم
العويس لديها شغف بعالم الورود، تقدر الفن، تؤمن بأن الأحلام خُلقت لتتحقق على أرض الواقع، دون أن تتوقف عند حد معين، تهتم بالسفر وحب المغامرة، واكتشاف ثقافات البلدان حول العالم.
العويس حاصلة على بكالوريوس إعلام وعلاقات عامة، وتخرجت في كليات التقنية العليا، كما حصلت على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة ولونجونج الأسترالية.. سر نجاحها والداعم الأول لها هي والدتها، التي يعود لها كل الفضل في التشجيع المعنوي والمادي لها منذ البداية، وحتى إنشاء مشروعها الذي ترك بصمة في عالم الأعمال.

كافيه عصري
ولدى العويس الكثير من الأفكار المستقبلية، أما عن مشروعها «جولي كافيه»، فتقول: «مشروعي يعد أول كافيه عصري في الإمارات، حيث يقدم أشهى المأكولات وأنواع الشاي المميزة وسط أجواء تحيطها الورود والزهور من كافة الجوانب، لتضفي على المكان لمسة سحرية، وروائح عطرية تنعش رواد الكافيه.
وتضيف «الزهور والنباتات الخضراء الطبيعية تزين المكان من الداخل، وتخلق مشهداً مرهفاً يشبة المرج الأخضر الطبيعي، ويتسع هذا المكان الخلاب لنحو 90 زائراً، ويمكن لرواد الكافيه الاستمتاع بالطعام ذي المذاق الخاص، مثل الكعك المنزلي، بالإضافة إلى الحلويات الشهية والمشروبات الساخنة بما فيها «قهوة جولي» الخاصة.
كما يوفر الكافيه خدمة تنسيق باقات الزهور حسب طلب وذوق الزبون، والتي تعد خدمة حصرية في عالم المقاهي، ولا تقتصر الخدمة على تنسيق الزهور داخل الكافيه، بل يمتد تنسيقها إلى المناسبات السعيدة، مع المأكولات والمشروبات التي يتم تقديمها للزبائن، وهي مزدانة بالزهور، وفقاً لنوع المناسبة.

نجاح الإماراتية
تبين إيمان العويس أن ما يميز المرأة الإماراتية أنها تحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة، فهي اليوم انتقلت من مرحلة التمكين إلى مرحلة تحقيق النجاحات المتتابعة في المجالات كافة، والأمثلة كثيرة لسيدات أعمال إماراتيات وصلن بجهودهن وإنجازاتهن إلى العالمية.
وطموحات العويس بلا حدود، فعلى الصعيد التعليمي تطمح باستكمال الدراسات العليا والحصول على شهادة الدكتوراه، أما على المستوى العملي، فتسعى إلى التوسع وإدراج نشاطات أخرى تكون متكافئة مع عمل الكافيه وتنسيق الورود، إضافة إلى محاولة افتتاح فروع لمشروعها، سواء في إمارات أخرى، أو خارج الدولة.

جائزة
تشعر إيمان العويس بسعادة بالغة، بعد أن فاز مشروعها «جولي كافيه» بجائزة (Time Out Dubai) لأفضل كافيه عام 2018، وكان اختياره فخراً لنا كأحد المشاريع الحاصلة على علامة الجودة بمجهود الشباب، الأمر الذي يتماشى مع مبادرات مجلس الإمارات للشباب لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشاريع الوطنية والمشاركة الجماعية لخدمة القطاعات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©