• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

في حوار مع «الاتحاد»:

رئيسة كوسوفو السابقة: العالم يتبنى نهج الإمارات في العلاقات الدولية والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

حوار - إبراهيم سليم

أكدت عاطفة يحيى آغا رئيسة كوسوفو السابقة، أن الإمارات، قدمت إلى العالم نموذجاً للاحتواء وحل المشكلات بالحوار وتقريب وجهات النظر، ومواجهة التحديات وتحقيق البناء التنموي، مضيفة أن العالم يتجه الآن إلى تبني المنهج الإماراتي في العلاقات الدولية.

وقالت في حوار مع «الاتحاد»: «إن الإمارات تؤمن ببناء الإنسان والإنسانية»، مثمنة جهود الدولة في نشر السلام والتسامح بين الشعوب، وتقديم المساعدة إلى الدول والمناطق التي تحتاج الدعم من أجل البناء، كما توظف جهودها للجمع بين الشعوب.

وأفادت، بأن الإمارات أصبحت الدولة النموذج الذي يفترض أن يحتذى في كل المجالات، لافتة إلى أن الإمارات حققت الاستثمار الأمثل في المرأة، وأنه كلما كان الاستثمار بشكل أكبر في المرأة وبطريقة علمية انعكس ذلك على مستقبل المجتمع وأدى إلى ازدهاره، كما دعت إلى الحسم مع الدول الداعمة للإرهاب.

وتابعت آغا: «شعب كوسوفو لا ينسى ما قدمته الإمارات قبل وأثناء وبعد الحرب التي عانتها بلاده»، مشيدة بالدور الإماراتي الرائد في المجال الإنساني في شتى بقاع الأرض، مشيرة إلى أن كوسوفو شهدت على أرضها أعمالاً جليلة.

وقدمت الشكر إلى الإمارات شعباً وقيادة قائلة: «منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، استمر الدعم غير المحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات»، كونهم داعمين لشعبها وكل الشعوب في العالم، معربة عن امتنانها للقيادة الرشيدة، وللشعب الإماراتي، على ما قدموه إلى شعب كوسوفو من دعم أثناء الحرب وما بعد الحرب، وإحداث تنمية شاملة على أرض كوسوفو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا