• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نمو القروض الاستهلاكية في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

سيؤول (د ب أ)

نمت القروض الاستهلاكية للأسر في كوريا الجنوبية خلال يونيو الماضي مقارنة بالشهر السابق مع تراجع أسعار الفائدة، بحسب بيانات اقتصادية نشرت أمس.

وذكر بنك كوريا المركزي أن حجم القروض الاستهلاكية المميزة التي قدمتها البنوك المحلية بلغت الشهر الماضي 594,5 تريليون وون (24,5 مليار دولار) بزيادة قدرها 8,1 تريليون وون عن مايو الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الزيادة في حجم القروض خلال الشهر الماضي جاءت أقل من الزيادة القياسية المسجلة في أبريل الماضي وكانت 8,5 تريليون وون، لكنها كانت أكبر من الزيادة المسجلة في مايو الماضي، وكانت 7,3 تريليون وون.

وأرجع البنك المركزي الزيادة الشهرية في حجم القروض الاستهلاكية إلى استمرار تزايد الطلب على القروض العقارية بالإضافة إلى ازدهار التعاملات العقارية.

فقد وصل حجم تعاملات الوحدات السكنية في سول الشهر الماضي إلى 11,3 ألف وحدة سكنية، بما يعادل ضعف متوسط حجم التعاملات في شهر يونيو من كل عام خلال الفترة من 2006 إلى 2014 وهو 5800 وحدة.تأتي هذه البيانات قبل يوم واحد من الاجتماع الشهري للبنك المركزي الكوري الجنوبي لمراجعة السياسة النقدية، حيث تشير توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة يونهاب إنفوماكس ذراع الأنباء الاقتصادية في وكالة أنباء يونهاب أراءهم إلى أن البنك سيبقي على سعر الفائدة عند مستواه الحالي بعد أن خفضه في يونيو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا