الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك
27 سبتمبر 2018 20:16

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

فقد التقى سموه معالي الدرديري محمد أحمد الدخيري وزير خارجية السودان، ومعالي ايفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا، ومعالي ارلوس هولمز تروخيلو وزير خارجية كولومبيا، ومعالي نيكولاس كوتزياس وزير خارجية اليونان، ومعالي ألمار محمد ياروف وزير خارجية أذربيجان، ومعالي دتميير بوشاتي وزير خارجية ألبانيا، ومعالي خيرات عبدالرحمنوف وزير خارجية كازاخستان، ومعالي إنزو موافيرو ميلانيزي وزير خارجية إيطاليا ومعالي لويز موشيكيوابو وزيرة خارجية رواندا.
وجرى خلال مجمل هذه اللقاءات، بحث سبل تعزيز أوجه العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية التجارية والاستثمارية والثقافية والزراعية بين دولة الإمارات وتلك الدول.
كما تناولت اللقاءات أيضاً بحث واستعراض المواقف ووجهات النظر السياسية حول عدد من القضايا المتعددة ذات الاهتمام المشترك، المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصاً تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.
وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ايفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا بالتوقيع على بروتوكول لإضافة جوازات السفر العادية للاتفاقية الموقعة بين حكومة الإمارات العربية المتحدة وحكومة صربيا للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة / الرسمية في 14 مارس 2014.
حضر اللقاءات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.
من جهة أخرى، عقد سموه ومعالي إيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا اجتماعاً ثنائياً على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأكد الجانبان خلال اللقاء الالتزام بالعمل على إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية في المستقبل القريب تعزز أواصر العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستعزز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والصرب بشكل كبير"، وقال سموه "إننا سعداء بالقيام بهذا الإعلان الذي سيوثق ويعمق التعاون بين البلدين ويسمح لنا بالعمل سوياًّ لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك".
من جانبه شدد وزير خارجية صربيا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتحسين علاقات الصداقة بين بلاده ودولة الإمارات، مؤكداً استعداده لبدء عملية تأسيس شراكة استراتيجية كاعتراف بالتعاون الشامل والكامل.
ومن المتوقع توقيع الاتفاق في زيارة دولة رفيعة المستوى بين البلدين.

 

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©