• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دعماً للشراكة الاستراتيجية مع اتحاد الجو جيتسو

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم ورشة عن تغذية اللاعبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورشة عمل بعنوان «التغذية والجو جيتسو»، وذلك في بادرة تهدف لنشر ثقافة التغذية الصحية لدى لاعبات فريق اتحاد اللعبة وتعزيز مفهوم التغذية الصحيحة كجزء لا يتجزأ من تدريباتهن، وذلك للارتقاء بأدائهن الرياضي نحو الأفضل.

أقيمت ورشة العمل في فندق بارك حياة- السعديات بمشاركة وحضور ثلاثين لاعبة، حيث ناقشت الورشة مفهوم النظام الغذائي السليم الواجب اتباعه من الرياضيين عموماً ولاعبات الجو جيتسو بشكل خاص أثناء التدريب وأثناء المنافسات الرياضية.

حاضرت خبيرة التغذية د. ديانا تانوس اللاعبات خلال الورشة حول مكونات الحمية الغذائية المتوازنة اللازمة لاحتياجات اللاعبات البدنية خلال مشاركتهن بالمنافسات الخاصة برياضة الجو جيتسو وكيفية إعداد اللاعبة غذائياً قبل مشاركتها في هذه المنافسات، بالإضافة إلى توضيح بعض المفاهيم المغلوطة حول المكملات الغذائية وعلاقة الحمية الغذائية عالية السعرات التي تتناولها اللاعبة بزيادة الوزن. وقالت ديانا طنوس: إنه لشرف عظيم أن أكون جزءاً من ورشة العمل هذه، فلقد كانت الفتيات على قدر كبير من الاهتمام وأبدين حباً كبيراً للتعلم عن حاجاتهن الغذائية، حيث تعلمن كيفية احتساب حاجاتهن من الطاقة والكربوهيدرات والبروتينات من الأطعمة ومكملات البروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن على حد سواء، كما تعلمن عن أهمية المحافظة على وزن صحي ونشاط جسدي متوازن خلال المنافسات الرياضية وخلال حياتهن اليومية.

وعبرت اللاعبتان وديمة اليافعي واليازية الشهياري، عن امتنانهما وشكرهما لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة وللطفولة «أم الإمارات» وإلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لإتاحة الفرصة لهن للتعرف على كيفية إنشاء نظام غذائي متكامل، وعلى العديد من الطرق والأساليب الصحية الجديدة التي تدعم أدائهن كلاعبات في رياضة الجو جيتسو، وكأفراد أصحاء في مجتمع إماراتنا الحبيبة.

وفي الختام تسلمت المشاركات شهادات تكريمية تقديرا للتفاعل والتجاوب الذي أبدينه مع محاور الورشة ورفعن أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للدور الريادي الكبير الذي تقوده على صعيد مساندة بنات الإمارات في المجال الرياضي وخاصة رياضة الجو جيتسو في ظل الرعاية الإشراف الدائم من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا