• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«البيانكونيري» و«الروسونيري» يتصارعان في الدوحة على شرف «الأكثر تتويجاً»

اليوفي و الميلان.. معركة «الوفاء والكبرياء» على لقب «السوبر كوبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يشهد استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة الليلة قمة من العيار الثقيل، تجمع فريق يوفنتوس مع نظيره ميلان على لقب كأس السوبر الإيطالي «سوبر كوبا» في نسخته رقم «29»، التي يتصارع عليه قطبا الكرة الإيطالية، لحسم لقب الأكثر تتويجاً بهذه البطولة.

وتوج فريق «البيانكونيري» بلقب الدوري والكأس ليجمع بين الثنائية، بعدما تفوق على غريمه ميلان في نهائي الكأس، ليشارك «الروسونيري» بصفته وصيف الكأس.

وستكون المواجهة ثأرية للميلان الذي يبحث عن رد اعتباره أمام فريق «السيدة العجوز» بعد خسارة الكأس، في الوقت الذي يبحث فيه اليوفي لتعويض خسارته أمام ميلان في الدوري هذا الموسم، عندما خسر أمامه بهدف دون رد، في المواجهة التي تفوق فيها مونتيلا مدرب الروسونيري على نظيره آليجري مدرب البيانكونيري، وهو ما يزيد رغبة ميلان في إنهاء سيطرة «السيدة العجوز» على الكرة الإيطالية في السنوات الخمس الأخيرة.

ويسعى «اليوفي» للتويج باللقب الثامن له في هذه البطولة ليعزز رقمه القياسي، بينما يحاول ميلان معادلة رقم اليوفي من خلال التتويج باللقب السابع في تاريخه، وكانت ألقاب «اليوفي» في أعوام 1995 و 1997و 2002و 2003و2012 و2013 و2015، بينما جاءت ألقاب الميلان أعوام 1988 و1992 و1993و 1994و2004 و2011.

وتصب الترشيحات لصالح اليوفي بقيادة مدربه آليجري، حيث يمتلك الفريق مجموعة من العناصر المميزة ونجوم كبار لهم خبرة في حسم مثل هذه المواجهات، على غرار الحارس العملاق بوفون وجورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي وجونزالو هيجوايين، ودانيلي روجاني، والمغربي المهدي بنعطية، وميرالم بيانيتش الذي يخوض التحدي الأول مع الفريق، إضافة إلى ماريو ماندزوكيتش وباولو ديبالا النجم الصاعد الواعد الذي خطف أنظار الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا