• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

قيادة «الأشغال العسكرية» تحتفل بيوم وحدتها الـ 49

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

شهد اللواء الركن عبدالرحمن سبت المري قائد الإمداد المشترك الاحتفال الذي أقامته قيادة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة بمناسبة يوم وحدتها الـ 49 بحضور قائد الأشغال العسكرية وعدد من كبار الضباط.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد الأشغال العسكرية كلمة قال فيها، إن هذه الذكرى تجسد رؤية وثقة قيادتنا الحكيمة في قيادة الأشغال العسكرية القادرة على أداء مهامها بكفاءة واقتدار وذلك على أيدي شباب الوطن الذين تزودوا وتسلحوا بالعلم والمعرفة وعزيمة عالية لا تعرف المستحيل في مواجهة التحديات والمستجدات سواء كانت داخل الدولة أو خارجها.

وأضاف:«نحتفل اليوم بوحدة قيادة الأشغال العسكرية الـ 49، حيث إنه وقبل قيام الاتحاد وتحديداً في الأول من نوفمبر 1968 وفي عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس وباني نهضة هذه الدولة كانت قوة دفاع أبوظبي على موعد مع تأسيس قيادة جديدة هي قيادة الأشغال العسكرية التي بدأت تشق طريقها وتؤدي مهامها على أكمل وجه حيث فرضت علينا حكمته ورؤيته الثاقبة ونهجه القويم، رحمه الله، أن نتذكره دائما بكثير من الإجلال والتقدير».

وأشار إلى أن قيادة الأشغال العسكرية سائرة في خطى ثابتة وعزيمة قوية وإرادة صلبة مواكبة للأحداث وآخذة بزمام التطور في جميع المجالات محققة كثيراً من الإنجازات، مشيراً إلى أن الأشغال العسكرية أصبحت اليوم تمتلك منهجية راسخة تتبناها في تنفيذ مهامها وأعمالها في إطار وفكر مؤسسي وليس بالاعتماد على الأداء الفردي، حيث إننا نؤمن بأن الكادر البشري المؤهل بشتى التخصصات العسكرية والعملية هو القاطرة التي تكفل مواصلة تنفيذ المهام.

ولفت إلى أن منتسبي الأشغال العسكرية يواصلون بكل إصرار وتفان لاكتساب العلوم والمعارف والمهارات العلمية بالتعاون المثمر والبناء لتحقيق النجاح والترابط فيما بينهم لخدمة القوات المسلحة وخدمة وطننا الغالي.

وفي ختام كلمته، قدم قائد الأشغال العسكرية جزيل الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة وإلى كل من سبق في خدمة هذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعاً مجدداً العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» القائد الأعلى للقوات المسلحة.  وتضمن الحفل قصائد وطنية وعرض فيلم وثائقي استعرض إنجازات الأشغال العسكرية في العقود الأربعة الماضية والتطورات والإنجازات التي تحققت على الصعيد المحلي والدولي. كما أقيم على هامش الحفل معرض لصور ومشاريع ومعدات قيادة الأشغال العسكرية.

وفي نهاية الحفل كرم اللواء الركن عبدالرحمن سبت المري قادة الأشغال العسكرية السابقين وقدم جوائز تقديرية لعدد من منتسبي الأشغال العسكرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا