• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أثينا وعدت بإصلاح نظام التقاعد والضرائب

رئيس وزراء اليونان يدعو إلى عدم السماح بانقسام أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

أ ف ب

أعرب رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تتمكن بلاده من تلبية مطالب الدائنين بحلول انتهاء المهلة المحددة لها حتى الأحد، داعيا إلى عدم السماح بانقسام أوروبا.

وفي كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج غداة قمة لمنطقة اليورو، قال تسيبراس "آمل أن ننجح في الأيام المقبلة في تلبية ما يتطلبه الوضع لما هو في مصلحة اليونان ومنطقة اليورو".

وناشد شركاء بلاده "دعونا لا نسمح لأوروبا بأن تنقسم"، مشددا على أن الرهان "ليس مصلحة أوروبا الاقتصادية فحسب بل كذلك الجيوسياسية".

وقال "إن ما نطلق عليه تسمية الأزمة اليونانية هو عجز جماعي من منطقة اليورو على إيجاد حل لأزمة ديون، إنها مشكلة أوروبية ... تتطلب حلا أوروبيا" لتجنيب الاتحاد الأوروبي "انقساما تاريخيا".

وتنتظر منطقة اليورو التي باتت تتحدث صراحة عن "سيناريو اسود" مع احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو في حال عدم التوصل الى اتفاق بحلول الاحد، من اثينا ان تقدم الخميس برنامج اصلاحات يتيح استئناف المفاوضات حول خطة مساعدة مالية.

وقد وعدت اليونان، اليوم الأربعاء، بالبدء بإصلاح نظامي التقاعد والضرائب اعتبارا من الأسبوع المقبل كما طلبت الجهات الدائنة مقابل قرض من منطقة اليورو على ثلاث سنوات لإنقاذ نظامها المالي المهدد بالانهيار.

وقالت وزارة المالية في رسالة إلى منطقة اليورو "نقترح أن نطبق على الفور مجموعة إجراءات اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل وتشمل إصلاح نظام الضرائب والتقاعد" إذا كان القرض من آلية الاستقرار الأوروبية جاهزا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا