• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

توقع نمو الاقتصاد الوطني 4% في 2013

المنصوري: اتفاق وشيك لجدولة 7,3 مليار درهم ديون «أملاك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أمس قرب التوصل إلى اتفاق وشيك بين شركة “أملاك” والدائنين لإعادة هيكلة ديونها البالغة 7,3 مليار درهم، لافتا إلى أن العام الجاري سيكون حاسما بالنسبة للشركة.

وقال المنصوري، في تصريحات صحفية على هامش ملتقى إنجازات الوزارة 2012 بدبي، إن الشركة في انتظار موافقات الدائنين النهائية على برنامج إعادة الجدولة.

وأكد أن شركة “أملاك” تتمتع بموقف قوي مع عودتها للأرباح ونتوقع الوصول إلى اتفاق مع الدائنين خلال العام الجاري.

وكشفت وكالة رويترز أمس الأول عن قيام شركة “أملاك” بمحادثات مع دائنين لإعادة هيكلة دين بقيمة تعادل 2 مليار دولار، وهذه المحادثات تجري من خلال لجنة تمثل الدائنين وتتكون من عدة بنوك برئاسة بنك الإمارات دبي الوطني وتضم بنك ستاندرد تشارترد وبنك دبي الإسلامي إلى جانب بنوك أخرى، وصندوق دبي للدعم الحكومي.

وكانت أسهم الشركة قد أوقفت عن التداول نهاية شهر نوفمبر 2008، مع سهم شركة تمويل، بقرار من هيئة الأوراق المالية وبطلب من المصرف المركزي بسبب الظروف المالية التي شهدتها الشركة والناتجة عن الأزمة المالية العالمية، والتدهور الذي أصاب السوق العقارية في دبي. وتوقع وزير الاقتصاد، أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا 4%، خلال العام الجاري، ليزيد على نفس المعدل الذي حققه في العام الماضي والبالغ 3%، لافتا إلى أن معدلات التضخم ستبقى في حدود 1%، خلال هذا العام.

وبين الوزير أن الوزارة أنجزت قانون الاستثمار الأجنبي وهو الآن قيد المراجعة من قبل اللجنة القانونية في وزارة العدل تمهيدا لرفعه إلى مجلس الوزارة لإقراره، موضحا أن أهم بنود القانون يتمثل في الملكية الأجنبية للشركات الوطنية وحجم الاستثمار في هذه الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا