• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بقيمة 348 مليون درهم

زايد للإسكان يعتمد أسماء 700 مواطنا من مستحقي الدعم السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

وام

 إعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم أسماء 700 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون درهم .

تأتي هذه الدفعة الجديدة من قرارات الدعم السكني تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتزامنا مع يوم زايد للعمل الإنساني . جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الذي ترأسه معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج في مقر البرنامج الرئيس بدبي.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي ان إعتماد أسماء جديدة لمستحقي الدعم السكني يؤكد حرص وإهتمام القيادة الرشيدة للوصول إلى أعلى معايير السعادة للمواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم من خلال توفير المسكن الملائم الذي يرتقي إلى طموحاتهم مشيرا إلى ان الإعلان عن هذه الدفعة يأتي بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني الإماراتي حيث حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " على بناء دولة تهتم بالإنسان والمكان وتوفر له كل مقومات الراحة والسعادة . وقال معاليه "إن اهتمام وحرص البرنامج بمشاركة المستفيدين فرحتهم يأتي من خلال ربط الإعلان عن قرارات الدعم السكني بمناسبة عزيزة علينا وهي عيد الفطر المبارك".

وأوضح ان البرنامج إعتمد أسماء 700 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون درهم توزعت ما بين 518 قرضا 182 منحة سكنية وتنوعت القرارات ما بين 251 بناء جديدا و 41 من فئة إستكمال مسكن و 23 من فئة إضافة على مسكن و 6 من فئة صيانة مسكن و3 من فئة شراء مسكن و 377 من ضمن المستفيدين من المجمعات السكنية . وأضاف معاليه ان الأجندة الوطنية تتصدر قائمة الأولويات في خطة عمل البرنامج حيث شملت الدفعة الجديدة 577 قرارا ضمن قرارات الأجندة الوطنية .

وأشاد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي بجهود الحكومات المحلية والبرامج الإسكانية في جميع إمارات الدولة ودورها المكمل لتحقيق الإستقرار السكني وتوفير المسكن الملائم والمستدام للأسر المواطنة من خلال خطط واستراتيجيات وضعها البرنامج لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وبما يتوافق مع خطة الأجندة الوطنية ورؤى الحكومة المستقبلية. كما إعتمد مجلس إدارة البرنامج الشيخ زايد للإسكان خلال إجتماعه التعديلات الخاصة بنماذج الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها في المجمعات السكنية في إمارتي عجمان وأم القيوين بناء على إستطلاعات الرأي التي أجراها البرنامج مع مقدمي طلبات الدعم السكني الراغبين في الحصول على مساكن ضمن المجمعات السكنية بالإضافة إلى الملاحظات التطويرية التي تم حصرها ضمن تقييم نماذج المساكن في مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح بالشارقة ومجمع خليفة بمنطقة دبا الفجيرة .

وقام البرنامج في هذا الإطار بتقييم مساكن المجمعات وتطوير التصماميم بما يلبي احتياجات المواطنين المستفيدين من المساكن المجمعات المستقبلية في إمارتي عجمان وأم القيوين حيث تم مراعاة عناصر تطويرية تم إدخالها على التصاميم المعمارية للمساكن والتي تهدف إلى تقليل الكلفة الكلية لتنفيذ المساكن مع المحافظة على معايير التطبيقات البيئية التي تم إعتمادها مسبقا.

وشملت التعديلات نماذج من الأعمال الإنشائية والمعمارية والكهروميكانيكية والمواصفات الفنية مثل أعمال العزل وأعمال التكييف بما يلبي جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين بأعلى مستويات الجودة وبأقل كلفة حيث تمت مراعاة تعديل تصميم المساكن من حيث التصميم الداخلي وتوزيع المساحات مع مراعاة الخصوصية وفصل المساحات الخدمية في المسكن وإضافة المداخل الخلفية وتسبيط التصميم العام فضلا عن تطوير واجهات جديدة تلبي معايير تصميم المجمعات الأكثر اجتماعية .  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض