• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

سفير الدولة لدى لبنان يدشن مشاريع تنموية في العرقوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

بيروت (الاتحاد)

دشن الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى لبنان، عدداً من المشاريع التنموية في منطقة العرقوب.ووضع السفير الشامسي حجر الأساس لمسجد الشيخ سيف بن محمد آل نهيان في بلدة كفر حمام، بحضور مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، ممثلاً عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وعدد من رجال الدين ورؤساء البلديات، وأكد أن دولة الإمارات مستمرة بمساعدة لبنان سواء عبر إنسانياً أو تنموياً، وأن هذا المشروع من مشاريع عدة، من الشمال إلى الجنوب والبقاع وبيروت.

وبين أن دولة الإمارات ملتزمة التزاماً إنسانياً أمام الشعب اللبناني الذي يتحمل عبء النزوح السوري، مشيراً إلى أن المساعدات تتركز في قطاعيّ التعليم والاستشفاء، وهي ناهزت الـ 56 مليون دولار منذ بداية الأزمة السورية.

وقال: نولي التعليم أهمية قصوى لما له من دور في تثقيف الشعوب ومساعدتها على محاربة الجهل والتخلف والأمية سعياً وراء بناء مجتمع يعتمد على كفاءات ومهارات أبنائه.

ولفت إلى أن الرسالة التي نكرسها اليوم تقوم على المحبة والانفتاح، فنحن نؤمن بالدين الوسطي المعتدل وندعو إليه لأنه السبيل الوحيد، لتجنيب الدين الإسلامي خطر التنظيمات الإرهابية والأفكار المتطرفة، ووجه المفتي دلي الشكر والعرفان، لدولة الإمارات على مساعيها الإنسانية وعلى هذا العمل الذي هو لله سبحانه وتعالى، مؤكداً أن هذه المنطقة تمثل معنى الاعتدال والوسطية؛ لأنها تتميز بالعيش المشترك بين مختلف أطيافها.

بدوره، أشاد رئيس بلدية كفر حمام هيثم سويد بما تقدمه دولة الإمارات للبنان، وأهمية هذه اللفتة الكريمة عبر بناء صرح ديني ثقافي إسلامي ينشر تعاليم الإسلام الحنيف وثقافة الاعتدال والإيمان بقيم الخير والأخلاق والتسامح. كما افتتح السفير الشامسي الطريق الرئيسي الذي يربط الهبارية ببلدة شبعا وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع تعبيد الطريق بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.وتفقد السفير الشامسي مجريات العمل في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة شبعا الذي تم افتتاحه العام الماضي وتشغله مستشفى المقاصد الإسلامية، كما تفقد سير العمل في المبنى السكني الخاص بالأطباء والعاملين في المستشفى، وكذلك توسعة طريق في البلدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا