• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

في ختام زيارتهم إلى المخيم الإماراتي الأردني «مريجب الفهود»

البرلمان الأوروبي: جهود الإمارات في دعم اللاجئين السوريين تعكس قيمها في حماية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد وفد البرلمان الأوروبي برئاسة أنطونيو لوبيز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي أن الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقدمها الإمارات للاجئين السوريين تعكس قيمها ونهجها الراسخ في حماية حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن مساعدات الإمارات السخية للاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني «مريجب الفهود» تأتي في سياق دورها الريادي وعطائها الإنساني المتفرد على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن دور الإمارات الإنساني والإغاثي بات نموذجاً يحتذى به عالمياً خاصة في حماية ودعم اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ولفت إلى أن التعامل مع قضية اللاجئين وتقديم المساعدات لهم والإعلان عن استقبال 15 ألف لاجئ سوري يعكس التقارب في الرؤى بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات.

وأشاد أعضاء وفد البرلمان الأوروبي بحجم المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات إلى اللاجئين السوريين وذلك في ختام زيارتهم إلى المخيم الإماراتي الأردني «مريجب الفهود».. بدعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر والتنسيق والتعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية وسفارة الإمارات في الأردن وذلك للاطلاع عن كثب على ما تقدمه دولة الإمارات للاجئين السوريين الذين يقيمون في الدول العربية.

وأشاروا إلى أن الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات تجمعهم قيم مشتركة في التسامح ودعم السلام والتنمية في المنطقة والعالم وذلك في ظل التقدير الأوروبي لدور الإمارات الريادي في العمل الإنساني والإغاثي والتزامها المتواصل بدعم الجهود الإقليمية والدولية من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا