• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بمشاركة نخبة من المتحدثين المتميزين

منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية 2017 ينطلق الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

تنطلق صباح بعد غد الثلاثاء فعاليات الدورة العاشرة من منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية، الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يستمر المنتدى خلال يومي 7 – 8 نوفمبر الجاري.

وقال عبدالله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: يأتي منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية هذا العام بشعاره «حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس»، ليجسّد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في ترسيخ قيم ومبادئ الإبداع والابتكار في العمل الحكومي، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي المستمرة بضرورة الانطلاق بثقة وقوّة نحو المستقبل، عبر أفضل الممارسات وأساليب العمل».

وأضاف: «تحرص حكومة دبي على تعزيز قيم التميّز الحكومي التي تعدّ من أهمّ سمات الحكومة الملهِمة، عبر البرامج والأنشطة التدريبية لموظفي الحكومة، ومن خلال الفعاليات المتنوعة التي برزت كفعاليات رائدة على المستوى العالمي، ويأتي في مقدّمتها منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية، الذي يعقد في نسخته العاشرة مستكملاً مسيرة التميّز التي انطلق بها، ومكلّلاً جهود حكومة دبي في تحقيق سعادة المواطنين والمقيمين والزوّار، حيث يسعى المنتدى لتأكيد الهدف الأسمى من العمل الحكومي وهو تحقيق سعادة الناس، والانطلاق بهم نحو مستقبل واعد وقريب المنال».

بدوره، أشار الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى أنّ مؤشرات نجاح المنتدى هذا العام كبيرة، نظراً لتراكم الخبرات عبر الأعوام التسعة الماضية، والاستفادة من المشاركات الرائدة للمتحدثين الذين استضافهم المنتدى على منصته. وقال:»نتوقع نجاحاً كبيراً لفعاليات المنتدى هذا العام، وحضوراً غير مسبوق، حيث سيشهد مشاركة شخصيات بارزة في ميادين العمل الحكومي».

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المنتدى مشاركة نخبة من المتحدثين المتميزين، حيث يستضيف المنتدى معالي عهود الرومي وزير الدولة للسعادة وجودة الحياة ضمن جلسة بعنوان (حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس)، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي للحديث ضمن جلسة بعنوان (القيادة الملهمة في دولة الإمارات)، وكذلك الدكتور إدريس جالا الوزير السابق بديوان مكتب رئيس الوزراء الماليزي ورئيس برنامج التحول الحكومي والاقتصادي بماليزيا ضمن جلسة (قصة نجاح ملهمة)، والدكتور عبد العزيز التركستاني السفير السعودي السابق في اليابان في (جلسة مع الإلهام).

كما يستضيف المنتدى ديمتري كيركينتيز النائب العام للمكتب الدولي للمعارض وذلك ضمن جلسة بعنوان (المستقبل في العقول: معارض إكسبو العالمية نقطة انطلاق التقدم).

وتتضمن فعاليات اليوم الأول مسابقة تحمل عنوان (دبي تبتكر) تنفّذ بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة وإكسبو 2020 وتهدف لإتاحة الفرصة للجهات الحكومية للمشاركة بأفكار وحلول ابتكارية لتحدٍ مهم من تحديات دبي وهو «كيف يمكننا جعل إكسبو 2020 الحدث الأكثر مضيافاً في العالم؟». 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا