• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين

الأردن أول دولة تتبنى منظومة «الجيل الرابع الإماراتية» للتميز الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

وقعت حكومة الإمارات اتفاقية تعاون مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لتبني منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع لتكون أول دولة تطبقها خارج الإمارات، فيما تشمل الاتفاقية تعزيز علاقات الشراكة وتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات والتنسيق المشترك في مجال العمل الحكومي.

وقع الاتفاقية معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي مجد شويكة وزيرة تطوير القطاع العام في الحكومة الأردنية عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومريم الحمادي مساعد المدير العام للأداء الحكومي والتميز، ووفد أردني رفيع المستوى.

وقال القرقاوي إن حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» تؤمن بأهمية الشراكة المعرفية لإثراء مسيرة التطوير والتنمية، وتواصل العمل على تصميم وتبني الأدوات المستقبلية التي توفرها تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، وبناء نماذج العمل على أسس استشراف علمي وعملي لمواجهة تحديات المستقبل، كما تحرص على العمل بروح الفريق كأداة فاعلة لتحقيق رؤى مستقبلية نحو مئوية الإمارات 2071.

وأضاف أن الاتفاقية بين حكومة الإمارات والمملكة الأردنية الشقيقة تأتي امتدادا للعلاقات المتميزة بين البلدين وتجسد توجهات حكومة دولة الإمارات لمشاركة تجاربها الناجحة ونماذج العمل الريادية التي تطبقها مع حكومات الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقاً من إيمانها بأهمية التعاون الإيجابي لتطوير عمل الحكومات بما يخدم شعوب المنطقة.

من جهتها، أشادت معالي مجد شويكة بتجربة الإمارات بالارتقاء في العمل الحكومي، وأكدت أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بتطوير القطاعات الحكومية، وآليات الاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب الناجحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا