الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الهلال الأحمر" يسير قافلة مساعدات لإغاثة أهالي الضالع في اليمن

"الهلال الأحمر" يسير قافلة مساعدات لإغاثة أهالي الضالع في اليمن
27 سبتمبر 2018 09:31


سيرت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " أمس " الأربعاء " المرحلة الأولى لأول قافلة مساعدات إغاثية ومكملات غذائية لأهالي مديرية الأزارق بمحافظ الضالع اليمنية .
تضمنت قافلة المساعدات الطارئة - التي كان في استقبالها اللواء علي مقبل محافظ الضالع - 1500 سلة غذائية إضافة إلى 1500 من المكملات الغذائية للأطفال وفريق طبي.
وبذلك يكون "الهلال" الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة - الهيئة الإغاثية الأسرع استجابة لمناشدات ونداءات طالبت المنظمات الإنسانية بإنقاذ الآلاف من مواطني وأطفال الأزارق الذين يعانون من سوء التغذية وغياب خدمات الرعاية الصحية والطبية والأمن الغذائي.. وباتت المجاعة خطراً يهدد حياتهم ويستدعي التدخل العاجل لمد يد العون لهم عبر تقديم مساعدات غذائية ودوائية سريعة.
وقال محافظ الضالع إن الهلال الأحمر الإماراتي- كما عهدناه - كان الأسرع استجابة لإغاثة المتضررين ونصرة المستضعفين ونحن اليوم نستقبل أول قافلة مساعدات إغاثية ومكملات غذائية للأطفال وصلت من عدن إلى الأزارق كمرحلة أولى لإنقاذ أهلها.
وأضاف إن "الهلال" أوفد أيضاً فريقاً طبياً للإطلاع على واقع القطاع الصحي من أجل تقديم الرعاية الصحية التي تلبي الاحتياجات الأساسية للمرضى وتنفيذ عدد من المبادرات والأعمال التي تسهم في تحسين الوضع بشكل فوري.
وعبر عن شكره و تقديره لدولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها لمحافظة الضالع بمختلف المجالات والقطاعات وفي مقدمتها التعليم والصحة والإغاثة. وأشار إلى أن استجابتها لإغاثة الأزارق ليست بالأمر الجديد فهي امتداد لسلسة من الأعمال الانسانية والخيرية التي تقدمها دولة الإمارات للشعب اليمني. ومن جانبهم أعرب أهالي الأزارق عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مد يد العون والمساعدة لهم والوقوف إلى جانبهم في محنتهم في إطار نهج العطاء لدولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

 اقرأ أيضاً .. "الهلال الأحمر" يواصل توزيع مساعدات غذائية في "الدريهي" بالحديدة

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©